DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لليوم الخامس.. اختناق مروري على "طريق الميناء"

لليوم الخامس.. اختناق مروري على "طريق الميناء"

شهد طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"، مع تقاطع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام، اليوم، اختناقًا مروريًا، في اليوم الخامس من إغلاق الطريق لإجراء أعمال الصيانة.

واكتظت التحويلة البديلة بطوابير من السيارات التي امتدت لمسافة نحو 4 كيلومترات، رغم تواجد رجال المرور لتنظيم السير، ما زاد من تعقيد الحالة المرورية.

زحام على طريق الملك عبدالعزيز

إغلاق للصيانة

تعود هذه المشكلة إلى إغلاق طريق الملك عبدالعزيز بسبب أعمال الصيانة التي تجري أسفل الجسر وأعلى النفق، وحولت حركة المرور إلى طرق بديلة ما أدى إلى تكدس الشاحنات على طريق الميناء، وقد أثارت هذه الحالة استياء السائقين سالكي الطريق.

وأكد عدد من المواطنين ضرورة توفير حلول عاجلة لهذه المشكلة، مطالبين بتنظيم دخول وخروج الشاحنات على فترات زمنية محددة.

زحام على طريق الملك عبدالعزيز

كما عبروا عن استيائهم من ازدحام الطرق وتأخرهم في الوصول إلى أعمالهم، وأشاروا إلى أن بدء العام الدراسي يزيد من حدة الزحام ويزيد من تأثير هذه المشكلة على حياتهم اليومية.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية أعلنت، الأربعاء الماضي، عن تنفيذ أعمال صيانة طريق الملك عبدالعزيز "طريق الميناء"، مع تقاطع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام.

زحام على طريق الملك عبدالعزيز

طرق بديلة

نبهت الأمانة إلى أن حركة المرور خلال فترة الصيانة، التي ستستمر 10 أيام، ستتأثر بإغلاق أسفل طريق جسر الملك عبدالعزيز وفوق نفق طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في جميع الاتجاهات.

وأشارت إلى تحويل الحركة المرورية لمستخدمي الطريق المحلي في جميع الاتجاهات، بالانعطاف إلى اليمين.

ودعت الأمانة إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة في منطقة العمل، مشددة على ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة لتفادي الزحام وضمان سلامة الجميع.