DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أرباح "الإعادة السعودية" تقفز إلى 66 مليون ريال في 3 أشهر

أرباح "الإعادة السعودية" تقفز إلى 66 مليون ريال في 3 أشهر
أرباح
قفزة في أرباح شركة الإعادة السعودية للتأمين - متداولة
أرباح
قفزة في أرباح شركة الإعادة السعودية للتأمين - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قفزت أرباح الشركة السعودية لإعادة التأمين بنسبة 1132.6% في الربع الثاني من العام الحالي، مسجلة 66.015 مليون ريال قبل الزكاة، مقارنة بـ 5.355 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

وبحسب الشركة في بيان على "تداول"، يعود سبب ارتفاع صافي الربح قبل الزكاة والضريبة إلى: ارتفاع نتائح خدمات إعادة التأمين بنسبة 384% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إضافة إلى تحقيق صافي إيرادات الاستثمار بقيمة 15.3 مليون ريال مقابل صافي خسارة 9 ملايين ريال للربع المماثل نتيجة إعادة توزيع الاستثمارات وارتفاع سعر الفائدة.

وأضافت أن من ضمن الأسباب: ارتفاع أرباح شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية بنسبة 731% حيث بلغت 21.3 مليون ريال مقابل 2.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى: ارتفاع نتائح خدمات إعادة التأمين بنسبة 494% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع الساب، وزيادة إيرادات الاستثمار بنسبة 37% خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق، وارتفاع أرباح شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية بنسبة 127% حيث بلغت 21.3 مليون ريال مقابل 9.4 مليون ريال خلال الربع السابق

ووفقا للشركة يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى: ارتفاع نتائح خدمات إعادة التأمين بنسبة 397% خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة، وتحقيق صافي إيرادات الاستثمار بقيمة 26.4 مليون ريال مقابل صافي خسارة 6.9 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق نتيجة إعادة توزيع الاستثمارات وارتفاع سعر الفائدة.

وأضافت أن من ضمن الأسباب: ارتفاع أرباح شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية بنسبة 41% حيث بلغت 30.6 مليون ريال مقابل 21.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة.