DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. "فلنحمي أطفالنا".. فعالية توعوية بالدمام عن خطر العنف ضد الصغار

فيديو.. "فلنحمي أطفالنا".. فعالية توعوية بالدمام عن خطر العنف ضد الصغار

شهدت فعالية "فلنحمي أطفالنا" التي نظمها مجمع الدمام الطبي إقبالًا كبيرًا من الأطفال والأسر، خصوصًا بعد نشر أركانها في أحد المراكز التجارية بالدمام.

ورصدت "اليوم" تناوب المختصين على تقديم المعلومات ونشرات التوعية للأطفال وأسرهم، تتضمن رسومات وقصصًا عن آلية الحماية، وطرق الوقاية من العنف، وألعابا مختلفة.

جانب من فعالية

وهدفت الفعالية التي استمرت مدة يومين، إلى توعية المجتمع وتوفير بيئة صحية وحماية مثلى للأطفال.

وشهدت مشاركة عدد من الجهات المعنية بحماية الأطفال وتعزيز سلامتهم، بما في ذلك قسم الأمان الأسري ومركز الحماية الأسرية وحماية الطفل، إضافة إلى هيئة حقوق الإنسان وقسم الأسنان.

جانب من فعالية

ترفيه وتعليم

تضمنت الفعالية ورش عمل للأطفال والأسر، فقدّمت أنشطة ترفيهية وتعليمية ممتعة، بما في ذلك ورش عمل فنية وألعاب تفاعلية، إضافة لتوزيع مطويات ومواد توعوية، تتناول قضايا الصحة والسلامة وحقوق الطفل.

وأكدت، حبيبة المرفوعي، أخصائية اجتماعية في مجمع الدمام الطبي، على أهمية الفعالية في توعية الأسر وحماية الأطفال وتعزيز حقوقهم وواجباتهم، مشيرة إلى استقبال الحالات المتعلقة بحقوق الطفل مباشرة من خلال الطبيب المختص وتوجيهها إلى الجهات المعنية، بما في ذلك هيئة حقوق الإنسان.

جانب من فعالية

من جهتها، أوضحت منى الأمير، أخصائية أولى في التغذية في المجمع، أن دورهم يتمثل في تعزيز التغذية الصحية وتوعية الأهالي بأهمية تناول الغذاء الصحي وتطبيق النظام الغذائي المتوازن للأطفال.

وأوضح، الدكتور نبيل الخنيزي، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، أن المبادرة تهدف إلى توعية المجتمع بالتعامل الصحيح مع الطفل منذ نشأته وحتى سن الزواج.