DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أيان" تعمق خسائرها في الربع الثاني من 2023

"أيان" تعمق خسائرها في الربع الثاني من 2023
زيادة في خسائر أيان للاستثمار - حساب الشركة على إكس
زيادة في خسائر أيان للاستثمار - حساب الشركة على إكس
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

ارتفعت خسائر شركة أيان للاستثمار في الربع الثاني من 2023 بنسبة 254.2%، لتصل إلى 41.3 مليون ريال، مقارنة بخسائر 11.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب ارتفاع خسائر الربع الحالي مقارنة بخسائر الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع تكلفة الإيرادات كنسبة إلى الإيرادات، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية وكذلك مصاريف البيع والتسويق، وارتفاع تكاليف التمويل، وانخفاض الحصة من أرباح شركات زميلة.

وأافت أن من ضمن الأسباب: انخفاض الإيرادات الأخرى وكذلك عدم تحقيق أرباح محققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

ويعود سبب انخفاض خسائر الربع الحالي مقارنة بخسائر الربع السابق إلى ارتفاع الإيرادات، وانخفاض تكلفة الإيرادات كنسبة إلى الإيرادات، وانخفاض مصروفات البيع والتسويق، وانخفاض تكاليف التمويل، وارتفاع توزيعات الأرباح المستلمة، وارتفاع الإيرادات الأخرى .

ووفقا للشركة يعود سبب تحقيق خسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بتحقيق أرباح خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع تكلفة الإيرادات كنسبة إلى الإيرادات، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية وكذلك مصاريف البيع والتسويق، وارتفاع تكاليف التمويل، وانخفاض الحصة من أرباح شركات زميلة، وعدم تحقيق أرباح محققة وأرباح غير محققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.