DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| عودة الدراسة تنشط الأسواق.. ومستهلكون يطالبون بتشديد رقابة الأسعار

فيديو| عودة الدراسة تنشط الأسواق.. ومستهلكون يطالبون بتشديد رقابة الأسعار

حالة من النشاط تشهدها حركة التسوق والإقبال على المجمعات والمراكز التجارية في المنطقة الشرقية بشكل ملحوظ، مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 1445 هـ.

أنشطة التسوق المكثفة، تأتي رغبةً من الأهالي في شراء احتياجات أبنائهم من المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الملابس والأحذية والقرطاسية والحقائب.

قامت صحيفة "اليوم" بجولة ميدانية لرصد استعدادات الأسواق والمجمعات التجارية لموسم العودة للمدارس، حيث قامت تلك الأماكن بتجهيز تشكيلة متنوعة وواسعة من المستلزمات والأدوات المدرسية، لتلبية احتياجات الزبائن بشكل شامل.

وتنافست المحال التجارية في تقديم عروض خاصة وتخفيضات جذابة، بهدف جذب أكبر عدد من المستهلكين.

تفاوت أسعار المستلزمات الشرائية

وأشار عدد من المستهلكين إلى التفاوت في الأسعار خلال موسم العودة للمدارس، حيث تختلف تكلفة المستلزمات بناءً على جودتها ونوعيتها.

وأعرب البعض عن استيائهم من زيادة الأسعار سنويًا، ومن وجود بعض العروض الزائفة.

وعبروا عن أملهم في تشديد رقابة الأسعار من قبل الجهات المعنية، خاصة في مثل هذه المواسم.

المجمعات التجارية

وأوضح المتسوقون أن الأسواق والمجمعات التجارية خلال موسم العودة للمدارس تشهد ازدحامًا كبيرًا، وبالتالي يعتبر الشراء عبر الإنترنت أفضل خيار، بالإضافة إلى توفير الوقت، يمكن تجنب التكدس والازدحام الذي يحدث في تلك الأماكن.

وبين عدد منهم أن الزخم الشديد الذي يشهده سوق المستلزمات المدرسية في المنطقة الشرقية يعكس حجم الاهتمام والتحضيرات التي يقوم بها الأهالي لضمان توفير كل ما يلزم لأبنائهم خلال العام الدراسي الجديد.