DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تنفيذ المرحلة الثالثة من نظام المسارات في الثانوية العامة بالأحساء

تنفيذ المرحلة الثالثة من نظام المسارات في الثانوية العامة بالأحساء

بدأت إدارة التعليم في محافظة الأحساء تنفيذ المرحلة الثالثة من نظام المسارات في الثانوية العامة، وذلك بعد نجاح تطبيقه في السنتين الأولى والثانية.

وتهدف هذه المرحلة إلى توسيع نطاق التطبيق ليشمل الصف الثالث وفقًا للخطة الدراسية المعتمدة وبتطبيقات جديدة.

وأوضح خالد العتيبي، مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الأحساء، أن الفريق التنفيذي لنظام المسارات وفرق العمل الوزارية بدؤوا في عقد لقاءات تعريفية لمنسقي ومنسقات نظام المسارات في الإدارات التعليمية.

خطة التأهيل

وأشار إلى وضع خطة لتأهيل وتدريب المشرفين التربويين والمعلمين، بهدف تأهيل مدربين ومدربات في المقررات الجديدة في مجالات التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي والقانون والمعرفة المالية ومشروع التخرج والتنمية المستدامة وهندسة البرمجيات وأنظمة الجسم والحملات التسويقية.

خالد العتيبي، مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم الأحساء

ولفت إلى توزيع هذه الدورات في الإدارات التعليمية، بدءًا بمجال الذكاء الاصطناعي الذي يتم تنفيذه في الأحساء خلال الأسبوع الحالي ويستمر للأسبوع القادم، وذلك لفئتي المشرفين التربويين والمعلمين.

من جانبها، أكملت المدارس الثانوية في تعليم الأحساء استعداداتها لهذه المرحلة من خلال توسيع تطبيق المسارات التخصصية لطلاب التربية الخاصة وتطبيقات التعليم المدمج، واستقبال رغبات الطلاب والطالبات في المسارات التخصصية والتعليم المدمج واستكمال الإجراءات اللازمة.

وتشمل الاستعدادات أيضًا تنفيذ سلسلة من البرامج واللقاءات وورش العمل للمدارس، بهدف تعريف مديري المدارس ومديراتها ومنسقي ومنسقات النظام بمستجدات نظام المسارات، مثل المجال الاختياري ومشروع التخرج وتدريس اللغة الصينية كمادة إثرائية في هذه المرحلة.

كما يتم التركيز على تقويم وتحسين الأداء في تطبيق حصص الإتقان والتطوع وتعزيز مهارات الطلاب والطالبات. وتمت زيارات للمدارس الثانوية للوقوف على استعداداتها وتقييم أدائها في هذا السياق.