DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| انطلاق حملة "العودة للمدارس" في الشرقية بـ7 أركان تفاعلية مختلفة

فيديو| انطلاق حملة "العودة للمدارس" في الشرقية بـ7 أركان تفاعلية مختلفة

دشّن تجمع الشرقية الصحي، اليوم، المعرض المصاحب لحملة "العودة للمدارس"، بحضور عدد من قيادات التجمع وإدارة التعليم والشؤون الصحية في المنطقة. ويُنظم المعرض بالتعاون بين إدارة برامج الصحة المدرسية بالتجمع وإدارة التعليم في المنطقة الشرقية، ويُعقد في إحدى المجمعات بمدينة الدمام. ويأتي ذلك تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد للعام 1445 هـ.

وأكدت الدكتورة شذى الزهير، المدير التنفيذي لبرامج الصحة المدرسية بتجمع الشرقية الصحي، أن المعرض يتكون من 7 أركان تفاعلية متنوعة، تهدف إلى توعية وتثقيف الطلاب وأولياء الأمور.

يهدف المعرض إلى تعريف المجتمع ببرامج ومبادرات الصحة المدرسية المطبقة في المدارس - اليوم

وأضافت أن المعرض يهدف إلى الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب وأولياء الأمور، وتعريف المجتمع ببرامج ومبادرات الصحة المدرسية المطبقة في المدارس. مشيرة إلى أن من بين البرامج المعروضة في المعرض: برنامج فحص اللياقة، برنامج الفحص الاستكشافي، برنامج متابعة الحالات المكتشفة، برنامج التوعية الصحية، وبرنامج الزيارات التفقدية للبيئة والمقصف المدرسي.

يعتبر هذا المعرض فرصة قيمة للتواصل المباشر مع الطلاب وأولياء الأمور - اليوم

وأضافت أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع المدرسي بالسلوكيات الصحية السليمة، مثل النوم الصحي، والفطور الصحي، والنشاط البدني، واختيار الحذاء المناسب، واختيار الحقيبة المدرسية المناسبة. بالإضافة إلى طرق التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة ووسائل الوقاية من الأمراض المعدية.

من جانبهم أعرب الحضور عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تسهم في تعزيز وعي الطلاب وأولياء الأمور بأهمية الصحة المدرسية وتبني سلوكيات صحية صحيحة. مشيدين بجهود تجمع الشرقية الصحي وإدارة التعليم في تقديم هذا المعرض، الذي يساهم في تعزيز صحة وسلامة الطلاب في المنطقة، لافتين إلى أهمية توفير بيئة صحية وآمنة للطلاب وتعزيز الوعي بالصحة المدرسية.

يسهم المعرض في تعزيز الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف صحة وسلامة الطلاب - اليوم

ووضح المواطن عبدالله القحطاني أنه يعتبر هذا المعرض فرصة قيمة للتواصل المباشر مع الطلاب وأولياء الأمور، وتعريفهم بالبرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز صحتهم وسلامتهم. مضيفًا أنه يتم توفير فرصة للتعرف على البرامج والخدمات المتاحة والتعرف على أحدث التطورات في مجال الصحة المدرسية.

وبين إن المعرض المصاحب لحملة "العودة للمدارس" يعد فرصة للتواصل والتعاون بين المؤسسات الصحية والتعليمية، ويسهم في تعزيز الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف صحة وسلامة الطلاب. آملًا أن يحقق هذا المعرض نتائج إيجابية في رفع الوعي الصحي وتعزيز سلامة الطلاب.