DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| وقاية من الأمراض.. عسل المانجروف محط أنظار العالم

شاهد| وقاية من الأمراض.. عسل المانجروف محط أنظار العالم

تشهد صناعة العسل في المملكة تحولًا ملحوظًا، إذ يسعى النحالون إلى التحول من العسل التقليدي إلى العسل العضوي لتحسين جودة المنتج وتلبية احتياجات السوق المتزايدة.

ومن بين الأنواع العضوية المتميزة يتصدر عسل المانجروف العضوي، الذي يعتبر محط أنظار العالم بجودته وقيمته الغذائية العالية.

فعالية عسل المانجروف- اليوم

مطلب أساسي

أكد النحال، ناصر اليوسف، لـ"اليوم"، أن التحول إلى إنتاج العسل العضوي أصبح مطلبًا أساسيًا في قطاع الزراعة، مشيرًا إلى أنهم بدأوا في التحول إلى الإنتاج العضوي منذ العام الماضي.

ولفت الانتباه إلى أنهم يفضلون عدم استخدام أي مضادات حيوية أو أي كيماويات أو أدوية لعلاج النحل، حتى وإن تسبب ذلك في فقدان بعض العسل، مع الالتزام بتسجيل المراعي العضوية لدى الجهات المختصة في الزراعة.

وقال: "أنصح الجميع للتحول إلى إنتاج العسل العضوي والمناحل العضوية، لأن ذلك له أثر كبير في صحة الناس"، موضحا أن العسل العضوي عالي الجودة.

فعالية عسل المانجروف- اليوم

أفضل أنواع العسل

من جانبها، أوضحت النحالة، دينا العبد رب الرضا، لـ"اليوم"، أن عسل المانجروف يعتبر واحدًا من أفضل أنواع العسل في العالم، موضحة أن زهرة المانجروف تعطي العسل قوة إضافية بفضل ارتفاع نسبة الإنزيمات فيه، ما يغنيه بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية.

وأضافت: يعتبر العسل العضوي من المانجروف اختيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يهتمون بالتغذية الصحية، إذ يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، كما يُشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا، ما يسهم في الوقاية من الأمراض.