DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مجلس القيادة اليمني: مدينة الملك سلمان الطبية في المهرة تخدم الملايين

مجلس القيادة اليمني: مدينة الملك سلمان الطبية في المهرة تخدم الملايين

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، د. رشاد العليمي، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في محافظة المهرة، الممول من البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن.

وهنأ "العليمي"، أثناء تفقده إنشاء مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية، أمس السبت، سكان محافظة المهرة على الصرح العلمي والطبي الكبير، لافتا إلى أنه سيفيد الشعب اليمني من كل أبناء المحافظات، وسيخدم الملايين من اليمنيين.

مدينة الملك سلمان الطبية

شكر "العليمي"، كل العاملين في المشروع على جهودهم، لافتا إلى أنه سيجري تزويد المدينة بالمعدات لخدمة اليمنيين واليمنيات، مؤكدا أن كلية الطب التي سيتم إنشاؤها في المدينة والتابعة لجامعة المهرة تمثل تكاملا أكاديميا وطبيا.

وأوضح رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أن الدعم السعودي يشمل كل المحافظات اليمنية، مشددا على أن الالتزام بتنفيذ الصرح الطبي يمثل خدمة كبيرة لليمنيين.

إعادة إعمار اليمن

كان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أعلن في 20 يوليو الماضي، تشغيل مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة؛ بعد إعادة تأهيله وتجهيزه عبر البرنامج.

شمل مشروع إعادة تأهيل المطار؛ تطوير ورفع كفاءة الوحدات والصالات والمباني داخل المطار، وتزويده بالنظام الملاحي"RNAV"، وتسهيل الحركة الجوية بتوفير نظام اتصالات لبرج المراقبة الجوية متوافقاً مع متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي، شاملاً نظام الاتصال الصوتي ومحطة الأرصاد الجوية.

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي - أرشيفية اليوم