DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. "اليوم" ترصد انطلاق العام الدراسي الجديد في الشرقية

فيديو.. "اليوم" ترصد انطلاق العام الدراسي الجديد في الشرقية

انطلقت صباح اليوم، الأحد، عملية عودة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في التعليم العام إلى مقاعد الدراسة في جميع مناطق المملكة.

وانضم إليهم أيضًا حوالي 1,360,000 طالب وطالبة في التعليم الجامعي والتدريب التقني والمهني، مما يشكل مشهدًا مليئًا بالحيوية في مؤسسات التعليم المختلفة.

عودة المدارس في الشرقية

في المنطقة الشرقية، استقبلت الإدارة العامة للتعليم نصف مليون طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية، وتم توفير 29 ألف معلم ومعلمة لتلبية احتياجات التدريس والتعليم في المنطقة، وانتظم الطلاب داخل الصفوف، حيث شهدت المدرسة نسبة حضور مرتفعة من قبل الطلبة.

"اليوم" رصدت دخول الطلبة إلى المدارس وتوصيل أولياء الأمور أولادهم إلى الباصات في الصباح الباكر، مما يؤكد الالتزام التام في البدء بعام دراسي جاد يحقق الآمال والتطلعات.

بدأت الكثير من إدارات المدارس التواصل مع أولياء الأمور عن طريق وسائل التواصل، وإرسال الجداول وأوقات الدخول والانصراف والجداول الدراسية، والرسائل التوعوية التي تحث على أهمية الدراسة والانطلاق بجد واجتهاد في بداية العام الدراسي.

العام الدراسي الجديد في السعودية

وحسب رصد ”اليوم“ شهدت حركة المرور، الدمام، انسيابية عالية في أول أيام العودة المدرسية، حيث لم ترصد أي حالات ازدحام مروري أمام المدارس وفي الطرق الرئيسية.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور استعدادها الكامل لتنفيذ الخطة المرورية، المنسقة مع عودة الطلاب والطالبات والعاملين في المؤسسات التعليمية في جميع مناطق المملكة.

عودة الدراسة في السعودية

وتستمر جهود المرور على مدار النهار، في فترات الذروة الصباحية والمسائية، لتنظيم حركة السير وضمان سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين في المدارس والجامعات.

وتعمل إدارة المرور لرفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة المركبات على الطرق الرئيسية والتقاطعات والميادين في المدن والمحافظات، بالإضافة إلى مناطق قرب الجامعات والمدارس ومراكز التسوق.