DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عمومية "جاكو" تناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم

عمومية "جاكو" تناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم
عمومية
القصيم القابضة تناقش عدة بنود في الجمعية العامة غير العادية منتصف الشهر المقبل - متداولة
عمومية
القصيم القابضة تناقش عدة بنود في الجمعية العامة غير العادية منتصف الشهر المقبل - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

دعت شركة القصيم القابضة للاستثمار (جاكو) مساهميها إلى المشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها في تمام الساعة 06:30 مساء يوم الخميس 29 صفر 1445هـ الموافق 14 سبتمبر 2023م عن طريق وسائل التقنية الحديثة (عن بُعد).

وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول": إنه يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة الحضور لدي مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح.

النصاب اللازم

أضافت أن النصاب اللازم لانعقاد الجمعية يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف أسهم الشركة التي لها حقوق تصويت على الأقل وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع سيتم الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع أسهم الشركة التي لها حقوق تصويت على الأقل.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على صرف مبلغ (758,834) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة واللجان عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022م، إضافة إلى التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ (1,168,140) ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022م إلى الأرباح المبقاة.

ويشمل جدول أعمال الجمعية: التصويت على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بمدة الشركة، والتصويت على تجزئة أسهم الشركة.

ويجرى التصويت على تجزئة أسهم الشركة وفقاً للقيمة الاسمية قبل التعديل 10 ريالات، فيما تبلغ القيمة الاسمية بعد التعديل نصف ريال (0.50)، بينما بلغ عدد الأسهم قبل التعديل 30 مليون سهم، في حين بلغ عدد الأسهم بعد التعديل 600 مليون سهم، ولا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تجزئة الأسهم.

وأوضحت أن في حالة الموافقة على البند سيكون قرار التجزئة نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدي مركز إيداع للأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تجزئة الأسهم.

وشمل الجدول: تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، إضافة إلى التصويت على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة