DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كيف تكسب أموالاً أكثر من بيع البضائع المستعملة؟

كيف تكسب أموالاً أكثر من بيع البضائع المستعملة؟
كيف تكسب أموالاً أكثر من بيع البضائع المستعملة؟
بيع السلع المستعملة
كيف تكسب أموالاً أكثر من بيع البضائع المستعملة؟
بيع السلع المستعملة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

جعل الضغط المستمر من التضخم الكثير من الناس يبحثون عن طرق لتوفير المال.. ومع تحول الكثيرين في أنحاء العالم إلى البحث عن العناصر والسلع المستعملة، فقد تكون هذه فرصة مثالية للبائعين عبر الإنترنت لكسب بعض النقود الإضافية، وفق ما ذكرت شبكة "بيزنس واير" العالمية في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

حول القاعدة الأهم في عرض وبيع السلع المستخدمة مسبقًا، فهناك شروط يجب اتباعها حتى تضمن رواجها، خاصة وأن البعض صار من موردي هذه السلع للبيع عبر الإنترنت أو من خلال البيع المباشر.

وتبقى القاعدة الأهم، والتي يجب مراعاتها، هي جودة السلعة التي يرغب الشخص في بيعها، وصلاحياتها في الاستخدام لوقت ممتد، علاوة على الشفافية مع الزبون، والعرض بسعر مناسب.

ووفقًا لـمنصة إعادة البيع عبر الإنترنت "ثريد آب"، قام ما يقرب من 52٪ من المستهلكين بالتسوق بحثًا عن الملابس المستعملة في عام 2022، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم في عام 2023.

وذكر مراقبون، أن الاتجاه يستمر بقوة لدرجة أن موقع "ثريد آب" ThreadUP تتوقع أن يصل سوق السلع المستعملة في الولايات المتحدة إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2027، ما يعني أن هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها من خلال بيع تلك العناصر المستخدمة من خزانتك.

حول ذلك، ينصح الخبراء الشخص الذي يتطلع إلى الدخول في مجال إعادة البيع المستعمل، فما عليه إلا اتباع بعض الطرق لضمان حصوله على أقصى استفادة وربح.

يجب أولاً وفق الخبراء أن تعرف ماذا تبيع؟، حيث تتمثل الخطوة الأولى في المرور مرورًا سريعًا في منزلك وجمع العناصر التي لم تعد تريدها.

من الجيد أيضًا أن تسأل أصدقائك وعائلتك عما إذا كان بإمكانك بيع أغراضهم غير المرغوب فيها، أو التي ملوا منها أو تلك التي لم يعودوا بحاجة إليها، أو تلك التي جرى استعمالها لمرات محدودة، ووضعت في الأدراج والخزائن.

وتنصح كلوي بينيتي الخبيرة في المبيعات أن القاعدة الذهبية، هي معرفة أن أشياء كثيرة يمكن إعادة بيعها.

عملت كلوي، كمديرة في شركة "بوش مارك"، وعملت مع نفسها بشكل مستقل، في إعادة بيع حقائب اليد منذ عام 2012.

وتقول كلوي إنه عندما تكون مستعدًا لاتخاذ الخطوة التالية وشراء العناصر لإعادة بيعها، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، فسواء كنت تشتري من متجر أو من محال أو السوق عبر الإنترنت، تأكد من الحصول على العناصر بأسعار أقل.

قاوم الرغبة في دفع مبالغ زائدة مقابل عنصر ما، حتى إذا كنت تعتقد أنه قد يتم إعادة بيعه مقابل المزيد.

لا يمكنك التأكد من أن العنصر سيوفر عائدًا إيجابيًا على استثمارك، لذا، فشرائه بسعر منخفض يتيح لك جني المزيد من المال أو تمرير الخصومات لعملائك.

ومن المهم مراعاة معرفة ما هو شائع وعصري عند شراء السلع، فلا تعامل جميع العلامات التجارية على قدم المساواة فيما يتعلق الأمر بإعادة البيع.