DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو| ملتقى رواد الأعمال بالخبر يسلط الضوء على أبرز التجارب وقصص النجاح

فيديو| ملتقى رواد الأعمال بالخبر يسلط الضوء على أبرز التجارب وقصص النجاح

نظم مكتب العمل بمحافظة الخبر، التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ملتقى رواد الأعمال في اليوم العالمي لرواد الأعمال، الذي يتم الاحتفال به في 21 أغسطس من كل عام.

ويهدف هذا الملتقى، الذي يأتي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، إلى تسليط الضوء على أبرز تجارب وإنجازات رواد الأعمال في المنطقة، من خلال استعراض قصص نجاحهم في ريادة الأعمال، وربط رواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة بمسرعات وحاضنات رواد الأعمال، بهدف دعم الأفكار الريادية الإبداعية وتعزيز المشروعات الريادية.

عبد الرحمن المقبل، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية - اليوم

تضافر الجهود الحكومية والخاصة لدعم رواد الأعمال

وشارك في الملتقى عدد من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهدف التعريف بخدماتهم المقدمة لرواد ورائدات الأعمال والمساهمة في تمكينهم وتذليل التحديات التي قد تواجه أعمالهم.

أكد عبد الرحمن المقبل، مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، على أهمية تكامل الجهود الحكومية والخاصة كمنظومة وطنية واحدة، والاستثمار في الكوادر البشرية لتوفير بيئة حاضنة تدعم رواد الأعمال، وتساهم في تحقيق الاحتياجات الوطنية وخطط التنمية وفقًا لرؤية المملكة 2030.

شارك في الملتقى عدد من الجهات بهدف التعريف بخدماتهم المقدمة لرواد ورائدات الأعمال - اليوم

وأشار المقبل إلى البرامج والمشاريع التي أطلقتها الوزارة لتمكين الشباب ضمن مبادرات التحول الوطني، بهدف زيادة مشاركتهم الاجتماعية وفي سوق العمل، مثل مبادرة العمل الحر التي تهدف إلى تنظيم وتحفيز العمل الحر في المملكة وتوفير فرص عمل للسعوديين والسعوديات، من خلال إصدار وثيقة العمل الحر واستفادة من مميزاتها وخدماتها المقدمة.

جهات متنوعة لتقديم الخدمات

وأوضح المقبل أن هناك جهات أخرى تقدم خدماتها للشباب ورواد ورائدات الأعمال، مثل بنك التنمية الاجتماعية، وصندوق هدف، ومنشآت، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، وقدم شكره لكافة الجهات المشاركة والراعية، وللمشاركين من رواد الأعمال الذين قدموا قصص نجاح ملهمة فتحت آفاقًا جديدة للشباب والشابات من رواد ورائدات الأعمال.

المقبل مع عدد من رواد الأعمال - اليوم

من جانبهم، أعرب رواد الأعمال المشاركون في الملتقى عن امتنانهم لهذه الفعالية وفرصة التواصل والتعلم من تجارب النجاح. تشجع مثل هذه الأحداث الشباب على تحقيق طموحاتهم وتطوير مشاريعهم القائمة أو الجديدة، وتعزز الروح الريادية في المجتمع.

وأشاروا إلى أن هذه المبادرات والفعاليات تعد فرصة للشباب المبدع ورواد الأعمال للتعرف على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال، وكذلك للتواصل مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية التي تسهم في دعمهم وتمكينهم.