DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نصائح لجذب المستثمرين في أوقات عدم اليقين؟

نصائح لجذب المستثمرين في أوقات عدم اليقين؟
نصائح لجذب المستثمرين في أوقات عدم اليقين؟
نصائح لجذب المستثمرين في أوقات عدم اليقين
نصائح لجذب المستثمرين في أوقات عدم اليقين؟
نصائح لجذب المستثمرين في أوقات عدم اليقين
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

سواء كان الاقتصاد يعمل بشكل جيد أو يمر بفترة من عدم اليقين، فإن أساسيات بناء شركة ناشئة للاستثمار كما هي لن تتغير كثيرًا، وتعتمد بشكل أساسي على الخطة التي ستضعها لانتشال شركتك وسط هذه التحديات الصعبة. فيما يلي نصائح تجارية لإقناع المستثمرين بدعم شركتك في هذه الظروف، وفق ما ذكرت مجلة "إنتربرنيرز"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه:

1) كن واضحا بشأن وضع شركتك:

من المهم أن تكون واضحًا مع المستثمرين بشأن المشكلة التي تريد شركتك حلها. ومن أهم الأشياء اليوم هو مدى سرعة ووضوح قدرة رائد الأعمال على التعبير عن المشكلة التي تواجهها شركته الناشئة، وذلك، لأن المستثمرين يعرفون أنه عندما تفشل شركة ناشئة، فعادةً ما يكون ذلك بسبب عدم كفاية الطلب على المنتج، ما سيحمل العملاء على العزوف عنها.

2) اعرف جمهورك:

من أهم الأمور التي يجب العمل على تحديدها هو استهداف جمهور بعينه يهتم به المستثمر، وأن تتوافق رؤيتك وأهدافك مع أهدافهم. ويبحث المستثمرون عن الشركات عالية النمو ذات القاعدة الجماهيرية المتنامية، حتى لو كانت تمر بظروف صعبة، على سبيل المثال، شركات المواد المتقدمة أو تكنولوجيا المعلومات أو التكنولوجيا الحيوية، حيث تعد أسواق كبيرة ذات فرص نمو هائلة.

3) تقديم الأدلة:

لا شيء يتفوق على إظهار فهمك المباشر للسوق الخاص بك. فرواد الأعمال الذين عانوا من مشكلة في أدوار سابقة أو في حياتهم الشخصية يفهمون بشكل فريد التأثير والمكاسب المحتملة.

يتوقع المستثمرون أن يكون رواد الأعمال متحمسين لفكرتهم. عندما يتم الجمع بين هذا الشغف وفهم احتياجات العملاء والتأثيرات التي يمكن أن تحدثها شركتك الناشئة في حل مشاكلهم على المحصلة النهائية، فإن المستثمرين سينجذبون نحوك.

4) فهم آليات الاقتصاد:

أظهر كيف يمكنك اكتساب قوة جذب كافية لإثبات جدوى أعمالك. واسأل نفسك ا الذي يجب أن يحدث لعملك الجديد لتحقيق نمو 20 أو 50 أو 100٪ على أساس سنوي؟ وسيستمع المستثمرون عندما تُظهر فهمك الواضح لاقتصاديات وحدة الأعمال لشركتك، حيث يركز رواد الأعمال أحيانًا على حل معين بحيث يصبحون أقل انفتاحًا على حل يمكن أن يكون أفضل.

5) أظهر عقليتك المرنة:

يرغب المستثمرون في التعاون مع رواد الأعمال ذوي النزاهة العالية والقابلية للتواصل، لكن يجب أن تحدث موازنة بين الأنا والثقة، ولهذا، كن على استعداد للاعتراف بما تعرفه وما لا تعرفه.

ومن النادر أن تجد رجل أعمال لم يرتكب أخطاء. ففي النهاية، ستحتاج كل شركة ناشئة تقريبًا إلى عقلية مرنة للتركيز على جوانب خطها.