DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| 15 ألف بلاغ لـ"فريق المحترفين" منذ 2019

شاهد| 15 ألف بلاغ لـ"فريق المحترفين" منذ 2019

تمكن فريق المحترفين للبحث والإنقاذ التطوعي من إجراء 15 ألف عملية إنقاذ منذ تأسيسه في عام 2019، حيث قدموا المساعدة في تحرير المركبات المحاصرة في الرمال والصحاري، بالإضافة إلى عمليات الإنقاذ البحرية.

وأفاد بدر الشمري، قائد منطقة الجبيل ورأس تنورة لجمعية المحترفين للبحث والإنقاذ، بأن الفريق ساهم في إنقاذ العديد من الحالات المختلفة، بما في ذلك مساعدة الأشخاص العالقين في الرمال وعلى الشواطئ والمسطحات الطينية، والمساعدة في تغيير العجلات وتعبئة الوقود للمركبات التي تعطلت خارج النطاق العمراني، بالإضافة إلى المشاركة في عمليات البحث عن المفقودين والتائهين في الصحراء بالتعاون مع الجهات الأمنية. مشيرًا الى أن حالات الأشخاص المفقودين تعتبر من بين الحالات التي يتذكرها الفريق بشكل دائم.

بدري الشمري - اليوم

الاستجابة لانقلاب قارب

وأكد الشمري أن الفريق استجاب الأسبوع الماضي لبلاغ يفيد بانقلاب قارب في البحر، حيث دخلت المياه إلى داخل القارب وكان على متنه شخصان. وتمكن أصحاب القوارب الأخرى من سحب القارب إلى مكان آمن، بعد ذلك تدخل أعضاء فريق المحترفين وتمكنوا من سحب القارب وتأمينه باستخدام الأربطة، واستغرقت عملية الإنقاذ حوالي 20 دقيقة بالتعاون مع حرس الحدود.

محمد أكرم - اليوم

وأوضح القائد الميداني محمد أكرم، تلقي البلاغ بشأن القارب والتنسيق ووضع خطة لسحبه من الماء، حيث جرى تثبيت القارب بمساعدة أصحاب القوارب في الجبيل، وسحبه لمسافة تقدر بحوالي 80 متراً من الشاطئ، بعد أن كان يبعد تقريباً 200 متر.

اختتم: جرى استخدام ونش لسحب القارب من الماء، وبفضل التعاون المثالي والجهود المبذولة، تم إنقاذ الراكبين في وقت قياسي.

القارب المتضرر من الداخل - اليوم