DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنجاز عالمي.. "الغذاء والدواء" تحصل على شهادتي "الآيزو"

إنجاز عالمي.. "الغذاء والدواء" تحصل على شهادتي "الآيزو"
إنجاز عالمي..
"الغذاء والدواء" تحصل على شهادتي "الآيزو" ـ الحساب الرسمي للهيئة "إكس"
إنجاز عالمي..
"الغذاء والدواء" تحصل على شهادتي "الآيزو" ـ الحساب الرسمي للهيئة "إكس"

حصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء على شهادة الآيزو (ISO 20000) في تطبيق معيار إدارة خدمات تقنية المعلومات، وشهادة (ISO 22301) في إدارة المخاطر، وذلك بعد أن استوفت جميع المتطلبات والمعايير اللازمة للحصول عليها من المنظمة الدولية للمعايير.

وتُعد شهادة الآيزو 20000 المعيار الدولي الأول من نوعه في العالم الذي يركز على تقنية المعلومات، وهي من أهم الشهادات العالمية في إدارة خدمات تقنية المعلومات.

تعزيز خدمات تقنية المعلومات

يأتي منح الشهادة للهيئة تعزيزًا لخدمات تقنية المعلومات والأنظمة التي طورتها وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، واعتمادها في تنظيم وإنجاز العمليات وتوثيق المخرجات، واستخدامها أسلوب المنظومة المتكاملة بشكل فعال في مجال تقنية المعلومات.

إضافة إلى جهودها في تكريس الرقمنة وتوفير الخدمات من خلال منصات رقمية عززت من التنافسية، وزادت من الكفاءة والجودة والفعالية في قطاع تقنية المعلومات.

معيار ISO 22301

فيما يعد معيار(ISO 22301) الإطار الرئيس لبناء المرونة التنظيمية الصادر عن المنظمة الدولية للمعايير الذي يساعد في تحديد التهديدات المحتملة للمؤسسة، وتأثير هذه التهديدات على العمليات والخدمات حال حدوثها.

كما يمكّن المنظمات من تحديد الطرق اللازمة لضمان استمرارية العمل، بما في ذلك وضع الخطط وطريقة التنفيذ والتشغيل لتخفيف المخاطر، وتحديد الاستراتيجية لتجنب الأحداث التي تسبب توقف الأعمال والخدمات.

إضافة إلى تبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وضمان استمرارية الأعمال الأساسية خلال أوقات الأزمات، وتخفيض فترات التوقف عن العمل لأدنى مستوى عند التعرض لأي حادث، وحماية الأفراد والسمعة.

تقديم خدمات متكاملة

يأتي ذلك في إطار سعي "الهيئة" نحو تقديم خدمات متكاملة بدقة وكفاءة عاليتين، وتطبيق أعلى المعايير العالمية في إدارة خدمات تقنية المعلومات وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.