DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سوق العملات المشفرة يتعافى نسبيا.. وبيتكوين أكبر الرابحين

سوق العملات المشفرة يتعافى نسبيا.. وبيتكوين أكبر الرابحين
سوق العملات المشفرة يتعافى نسبيا.. وبيتكوين أكبر الرابحين
ارتفاع العملات المشفر - متداولة
سوق العملات المشفرة يتعافى نسبيا.. وبيتكوين أكبر الرابحين
ارتفاع العملات المشفر - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»


ارتفعت العملات المشفرة أمس الأربعاء مع استمرار المستثمرين في مواجهة حالة الركود الصيفي في السوق وتطلعهم إلى الاجتماع السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول بولاية وايومنج يوم الجمعة، وفق ماذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية .

بيتكوين

زادت عملة بيتكوين أكثر من 2% لتصل إلى 26517.09 دولارًا، حيث تستمر العملة المشفرة في الدوران حول مستوى 26000 دولار منذ أن انخفضت تحته فجأة في أواخر الأسبوع الماضي وسجلت أسوأ أسبوع لها منذ مايو.

أما الإثير فزادن بأكثر من 3% ليت تداولها عند 1,684.20 دولارًا.

عملة بينانس

تعد عملة بينانس، ثالث أكبر أصل مشفر من حيث القيمة السوقية باستثناء العملات المستقرة، حيث ارتفعت بنسبة 4٪.

كما ارتفعت أيضًا العملات المرتبطة بمنافس الإيثريوم، وهي عملة سولانا وقفزت العملة بنسبة 6%، في حين قفزت عملة كاردانو إلى 5.5٪ وبوليجونز ارتفعت 4%.

مكاسب الأسهم

تزامن تحرك سوق العملات المشفرة للأعلى مع المكاسب في متوسطات الأسهم الرئيسية.

ارتفعت أصول العملات المشفرة بشكل أكثر حدة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما الذي يمكن أن يكون سببًا في هذه الحركة الحادة.

وقالت كالي كوكس، المحللة في شركة الاستثمار "إي تورو ": "من المحتمل أن تشهد العملات بعض التحركات العنيفة صعودًا وهبوطًا، حيث تحاول عملة البيتكوين العودة إلى حد الــ 30 ألف دولار. أسعار بيتكوين أكثر مرونة على أمل انخفاض أسعار الفائدة، و من الممكن أن تكون بضع ساعات من التداول المستقر كافية لجذب المشترين مرة أخرى".

قلق سوقي

كان السوق أيضًا قلقًا في الأسابيع الأخيرة من أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد يلقي خطابًا، يفصح فيه عن سياسات أكثر تشددًا حول رفع أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي في جاكسون هول.

انخفاض السيولة

تعاني العملات المشفرة منذ الربيع من انخفاض السيولة وأحجام تداول ضعيفة، مما أدى إلى تفاقم التحركات على الجانب العلوي والسفلي، وكان هذا صحيحًا بشكل خاص طوال شهر أغسطس.

حول ذلك، قال سام كالاهان، كبير المحللين في شركة "سوان بيتكوين": " انخفض الارتباط بين مؤشرات الأسهم وبيتكوين إلى ما يقرب من الصفر في عام 2023″.

أضاف ″يبدو أن سعر البيتكوين ينتعش بعد عمليات بيع حادة الأسبوع الماضي بقيمة تزيد عن 2.7 مليار دولار".

يأتي ذك، فيما ظل الدولار الأمريكي بالقرب من أدنى مستوياته مقابل الين الياباني خلال مزاد ظل لـ 20 عامًا.

لا يزال ارتفاع سوق السندات، صامدًا بعد أن شهد الطلب الجيد عائدًا بنسبة 4.499%، وهو أعلى من عائد ما قبل البيع عند 4.490%، ومن الواضح أنه أعلى من 3.954% قبل مزاد السندات لأجل 20 عامًا.

تبلغ احتمالات رفع سعر الفائدة الفيدرالي في اجتماع 20 سبتمبر 11٪ انخفاضًا عن 16٪ التي كانت قبل ذلك.

مؤشرات مديري المشتريات

ساعدت كل من مؤشرات مديري المشتريات في منطقة اليورو ومؤشرات مديري المشتريات الأمريكية الضعيفة في الحفاظ على استمرار ارتفاع سوق السندات، ومن المفترض أن يساعد ذلك في عملية تباطؤ التضخم العالمي، كذلك، أسعار الفائدة تنخفض وكذلك توقعات رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.