DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رسميا.. مانشستر سيتي يضم البلجيكي دوكو

رسميا.. مانشستر سيتي يضم البلجيكي دوكو
رسميا.. مانشستر سيتي يضم البلجيكي دوكو
دوكو
رسميا.. مانشستر سيتي يضم البلجيكي دوكو
دوكو

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، رسميا تعاقده مع البلجيكي جيريمي دوكو من فريق ستاد رين الفرنسي، بعقد لمدة خمسة أعوام.

وذكر مانشستر سيتي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "أصبح الجناح البلجيكي صاحب الـ 21 عاما ثالث صفقة لنا في فترة الانتقالات الصيفية، على خطى الثنائي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش وجوسكو جفارديول اللذين انضما إلى النادي في وقت سابق من هذا الصيف."

وأضاف: "يلعب دوكو بشكل مميز على كلا الجانبين، وقد برز كواحد من أكثر الأجنحة الشباب تألقا ونجاحا في الكرة الأوروبية".

وتابع: "خاض البلجيكي الدولي 14 مباراة دولية مع الفريق الأول حتى الآن، وقد لعب دوكو في كلا من الدوري البلجيكي والفرنسي، بالإضافة إلى خبرته في دوري أبطال أوروبا أيضا".

وأردف النادي: "بدأ (دوكو) مسيرته في وطنه مع أندرلخت، حيث شارك لأول مرة مع الفريق في عام 2018 عندما كان عمره 16 عاما فقط، ولعب 37 مباراة مع الفريق الأول، وسجل ستة أهداف، قبل انضمامه إلى ستاد رين في الدوري الفرنسي في 2020".

وأكمل: "واصل دوكو تألقه في الدوري الفرنسي حيث ميزته سرعته المذهلة ومهاراته الرائعة في المراوغة ومهاراته الفنية الممتازة كواحد من أفضل المواهب الصاعدة في أوروبا... أخيرا، شارك دوكو في 92 مباراة في جميع البطولات مع ستاد رين، مسجلا 12 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة".

وعلى مستوى المنتخب البلجيكي، لعب دوكو أول مباراة دولية له مع منتخب بلجيكا في عام 2020، ثم شارك بعد ذلك في 14 مواجهة حتى الآن، ممثلا بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 وكأس العالم 2022.

من جانبه ،أكد دوكو أنه متحمس للغاية للانضمام إلى السيتي ويتطلع بفارغ الصبر إلى مواصلة تطوره في كرة القدم تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا.

وقال دوكو :"هذا يوم عظيم بالنسبة لي، على المستويين الشخصي والمهني... مانشستر سيتي هو أفضل فريق في كرة القدم العالمية، لذا فإن الانضمام إليه شيء مميز جدا بالنسبة لي ولعائلتي".

وأضاف :"أنا لاعب شاب، ما زال لدي الكثير كي أتعلم واتطور، لذا العمل مع بيب وطاقمه، واللعب بجانب لاعبي الفريق ، سيجعلني لاعبا أفضل بكثير أنا متأكد من ذلك".