DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تحت الوصاية" يحصد نصيب الأسد من جوائز مهرجان القاهرة للدراما

"تحت الوصاية" يحصد نصيب الأسد من جوائز مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية - حساب المهرجان على فيس بوك
مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية - حساب المهرجان على فيس بوك

حصد مسلسل "تحت الوصاية" نصيب الأسد من جوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، فحصل على جوائز أفضل مسلسل لعام 2023، وأفضل مخرج لمحمد شاكر خضير، وأفضل ممثلة للفنانة منى زكي، وأفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ، وأفضل صورة لمدير التصوير بيشوي روزفلت.

وكرم المهرجان مع احتفاله بمرور 60 عامًا على أول مسلسل تلفزيوني مصري، عددًا من رواد الصناعة في حفل أقيم يوم الخميس بمدينة العلمين الجديدة.

قائمة الجوائز

ذهبت جائزة أفضل تصميم أزياء إلى سامية عبد العزيز عن مسلسل "رسالة الإمام"، الذي نال أيضًا جائزة أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار تامر كروان.

وفاز مسلسل "جت سليمة" للمخرج إسلام خيري وبطولة دنيا سمير غانم، بجائزتي أفضل مسلسل كوميدي وأفضل ديكور، فيما حصلت الممثلة هالة صدقي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دورها في مسلسل "جعفر العمدة" للمخرج محمد سامي.

وتقاسمت جائزة السيناريو والحوار كل من مريم نعوم عن مسلسل "الهرشة السابعة"، وأحمد عاطف فياض عن مسلسل "بالطو"، فيما حصل ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "موضوع عائلي".

المهرجان احتفل بمرور 60 عامًا على أول مسلسل تلفزيوني مصري - حساب المهرجان على فيس بوك

منافسة بين 59 مسلسلًا

تنافس على الجوائز 59 مسلسلًا عُرضوا على شاشة التلفزيون والمنصات الرقيمة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة المخرج جمال عبد الحميد، وعضوية كل من الناقد طارق الشناوي والممثل كريم عبد العزيز وكاتب السيناريو عبد الرحيم كمال والممثلة إلهام شاهين.

تكريم 7 من رواد الدراما

كرم المهرجان الذي أقيم مبكرًا عن موعده بنحو شهر ليواكب مهرجان العلمين الجديدة الترفيهي الرياضي، 7 من رواد الدراما، هم: المخرج محمد فاضل، والممثلة هالة فاخر، والممثل رشوان توفيق، والممثل خالد زكي، ومهندس الديكور سيد أنور، والممثل لطفي لبيب، والممثل أسامة عباس.

كما منح المهرجان جوائز للأعمال الدرامية التي نالت أعلى الأصوات في استفتاء للجمهور أجري عبر الإنترنت، فاز بالنصيب الأكبر منها مسلسل "جعفر العمدة" الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

وكانت نقابة المهن التمثيلية أطلقت المهرجان العام الماضي بالشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.