DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أحلام: السعودية تتصدر الفن العربي

أحلام: السعودية تتصدر الفن العربي
أحلام: السعودية تتصدر الفن العربي
المطربة أحلام
أحلام: السعودية تتصدر الفن العربي
المطربة أحلام

أكدت المطربة أحلام، إن الفن السعودي أصبح متصدرًا اليوم، مشيدة بما تشهده المملكة على الصعيد الفني والثقافي.

وقالت أحلام خلال مؤتمر صحفي على هامش حفلها بمدينة جدة ضمن فعاليات "جولة المملكة 2023”: أعلنها صراحة وأمام الملايين ودون أي مجاملة، كل العالم يلتفت إلى الفن في السعودية اليوم.

سطوع الفن السعودي

وأضافت: لقد حرصت المملكة اليوم على تقديم برنامج "سعودي ايدول"، والذي يسلط الضوء على الفن السعودي والموسيقى السعودية، ويعد من أضخم برامج الهواة، مؤكدة أن الجميع يرغب في أن يرى ماذا سيقدم الفن والفنانين في المملكة، سواء كانوا من الفنانين الكبار أو الصاعدين.

وأوضحت احلام قائلة: "كل العالم يعلم أن هذا الاهتمام بالفنون ليس حديث على المملكة"، مضيفة أن محمد عبده وطلال مداح وعبادي الجوهر وراشد الماجد وعبد المجيد عبدالله، وكل الفنانين السعوديين الكبار موجودين من سنوات لكن بلا شك رؤية القيادة الرشيدة والدعم الكبير الذي حصل بعد الرؤية للثقافة والفنون أصبح الفن السعودي مشرق أكثر من أي وقت مضى على كل العالم العربي وليس فقط في الخليج.

أحلام خلال المؤتمر الصحفي

نشأة الموسيقى السعودية

يذكر أن هيئة الموسيقى تسعى إلى تنظيم وتطوير القطاع والنهوض به عبر تأهيل جيل موسيقي سعودي متمكن بالمهارات الأساسية في عالم الموسيقى والغناء لتعكس التنوع الثقافي للمملكة.

ويشار إلى أن طارق عبد الحكيم هو الأب الأكاديمي للأغنية السعودية فهو مؤسِّس مدرسة موسيقى الجيش العربي السعودي، التي انطلقت عام 1953م، معنيةً بتدريس الموسيقى والنظريات الموسيقية تدريساً أكاديمياً، وهي إحدى لبنات الأساس في نشأة الأغنية السعودية الحديثة، كما برز عدد من الفنانين على مستوى العالم العربي منهم: الراحل طلال مداح و محمد عبده وخالد عبد الرحمن وراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله وعبادي الجوهر ورابح صقر وعبدالرب إدريس.
ورافق صعود هذا الجيل ظهور بعض المؤسسات التي عززت من نشاطهم وحضورهم، ابتداءً من تأسيس الإذاعة في جدة، وتوفر قسم للموسيقى في مديريتها غرب السعودية، إلى ظهور تلفزيون أرامكو وتسجيل الأسطوانات في البحرين والأحساء.