DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مزاد تمور الأحساء يستعد للانطلاق في سبتمبر

مزاد تمور الأحساء يستعد للانطلاق في سبتمبر

أتمت لجنة المنطقة لمزاد موسم صرام تمور الأحساء 2023 بمدينة الملك عبدالله للتمور، استعدادها لاستقبال أطنان التمور لموسم هذا العام الذي ينطلق مطلع شهر سبتمبر، وذلك وسط تكاملية وتعاون القطاعات الحكومية ذات الاختصاص.

يرأس المزاد المحافظة ويشارك في العضوية كل من أمانة الأحساء، وجامعة الملك فيصل، وغرفة الأحساء، والمؤسسة العامة للري، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة التجارة، وشرطة الأحساء، والمركز الوطني للنخيل والتمور، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وفرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء.

أمين الاحساء المهندس عصام الملا

وأكد أمين الأحساء المهندس عصام الملا أن مزاد موسم صرام تمور الأحساء في موسمه الحالي 2023 سيسعى إلى إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، والعمل على جذب المزيد من القوة الشرائية للمزاد، وتنظيم آلية البيع بشكل أفضل، إضافةً إلى تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور القيام بدوره في تعزيز جانب تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور.

آليات خاصة لاستقبال المزارعين

وشدد على تنفيذ آليات متبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله، وتفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد والتأكيد على تعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، بالإضافة إلى أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة وتكليف لجنة مبدئية متخصصة بفحص التمور وتحديد المستوى لها.

يُذكر انه تم اقرار فترتين لتنظيم المزاد خلال أيام الأسبوع، الفترة الصباحية من الأحد حتى الأربعاء، في حين يكون المزاد في الترة المسائية ليوم الخميس والجمعة والسبت.