DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"القيادة بذوق" تستهدف تعزيز الوعي والذوق العام  امام المدارس 

"القيادة بذوق" تستهدف تعزيز الوعي والذوق العام  امام المدارس 
عدم وجود ساحات مجاورة للمدارس يعد مشكلة أخرى - اليوم
عدم وجود ساحات مجاورة للمدارس يعد مشكلة أخرى - اليوم

قال مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام، عبدالعزيز المحبوب، إن من ضمن أهداف حملة "القيادة بذوق" تعزيز الوعي بأهمية القيادة الآمنة والمسؤولة، ورفع مستوى الذوق العام لدى أولياء الأمور وقائدي المركبات والباصات أثناء دخول وخروج الطلاب من المدارس.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن برنامج "وطن الذوق" النوعي، الذي تم إطلاقه بمبادرة من أمير المنطقة الشرقية، بهدف تعزيز العلاقات والتعامل الإيجابي بين قائدي المركبات المختلفة، من خلال الاحترام والتقدير والمرونة والإيثار، مع مراعاة التوسع المستمر لعدد المستخدمين للطرق في المملكة، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زوارًا.

ترفع الحملة مستوى الذوق العام لدى أولياء الأمور وقائدي المركبات أثناء دخول وخروج الطلاب من المدارس - اليوم

وشمل البرنامج العديد من جوانب القيادة والمواقف والأماكن المختلفة ومن ضمنها المدارس والمستشفيات، مثل استخدام المنبه والممارسات المرتبطة بالمسارات على الطرق وفي مواقف السيارات، بالإضافة إلى حقوق المشاه وذوي الإعاقة والاستخدام المناسب لإضاءة السيارة والمنبه، مؤكدا أن البرنامج شامل ويهدف إلى تحسين الممارسات التي قد تشكل خطرًا على السلامة العامة.

يسبب الازدحام فوضى في الحركة، وإغلاق منافذ الدخول والخروج من الأحياء - اليوم

خطة إعلامية

وأعلن المحبوب أن هناك خطة إعلامية تهدف إلى توعية طلاب المدارس والجامعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة من قبل الجمعية.

مدير عام الجمعية السعودية للذوق العام عبدالعزيز المحبوب - اليوم

وسترسل الجمعية رسائل تحث الجميع على الالتزام بالذوق العام، إذ سيتم التأكد من تطبيق هذه القواعد والقيم الأخلاقية في حياتهم اليومية، بهدف نشر الوعي والثقافة والمعرفة بأهمية الذوق العام في المجتمع.

وتشهد مداخل ومخارج المدارس ازدحامًا كبيرًا مع بداية العام الدراسي، مما تسبب في مشاكل ذوقية لقائدي المركبات، حيث تجاوز بعضهم المسارات المحددة في الطرق.