DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لحماية الشباب.. الأمر بالمعروف تطلق حملة "اعتناء"

لحماية الشباب.. الأمر بالمعروف تطلق حملة "اعتناء"

بهدف الإسهام في البناء الفكري السليم وتحصين النشء من الأفكار الضالة، أطلق الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبد الرحمن بن عبد الله السند، اليوم الاثنين، حملة (اعتناء).

وأوضح الرئيس العام في كلمته التي ألقاها خلال إطلاق الحملة، أن الرئاسة العامة أطلقت حملة (اعتناء) لتحقيق رسالة الرئاسة العامة وتحصيل أهدافها ومقاصدها.

وأشار إلى أن الرئاسة العامة مستمرة في مسيرة عملها التوعوي بإطلاق الحملات التوعوية النوعية حسب اختصاصاتها ومهامها، وما دأبت عليه من إيضاح الواجب الشرعي تجاه الدين وولاة الأمر والوطن.

شريحة الشباب

أضاف د. السند: هذه الحملة التوعوية غير مسبوقة بمستهدفاتها، فالشريحة المستهدفة هي شريحة عزيزة ومحل العناية والاهتمام من ولاة أمرنا -حفظهم الله-، وهي شريحة النشء والشباب من سن التمييز إلى سن الثامنة عشرة، وهذه الشريحة هي مرتكز كل مجتمع ناجح.

وتابع: لا شك أننا في المملكة العربية السعودية ننعم بولاية راشدة قامت على الكتاب والسنة، وذلك دليل على ما أفاء الله به على هذه البلاد من فضل وخير، حتى غدت من مصاف الدول العظمى في العالم، ورائدة العالم الإسلامي.

وقال: ومن هذا المنطلق فإن الرئاسة العامة وفق توجيهات ورعاية ولاة الأمر -حفظهم الله- تسعى إلى الاهتمام بالمرتكزات الأساسية التي يجب أن ينشأ عليها النشء، وهي الاهتمام بالعقيدة والتوحيد لله جل وعلا، ومن ذلك الاهتمام بالواجب الشرعي تجاه ولاة الأمر والوطن، وبذلك يكون صلاح البلاد والعباد، ولذلك جاءت هذه الحملة (اعتناء) بهذا العنوان الذي يدل على معانٍ عظيمة.

تفعيل الحملة

في ختام كلمته وجه الرئيس العام العاملين في الرئاسة العامة وفروعها بتفعيل الحملة والاهتمام بها، حتى تؤدي رسالتها وتحقق مقاصدها على أكمل وجه وأحسن صورة.

ونوه بالدعم الذي تحظى به الرئاسة العامة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله-.​