DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من الكوميديا للتراجيديا.. مكانة جديدة لأحمد فهمي بعد "سفاح الجيزة"

من الكوميديا للتراجيديا.. مكانة جديدة لأحمد فهمي بعد "سفاح الجيزة"
من الكوميديا للتراجيديا.. مكانة جديدة لأحمد فهمي بعد
مسلسل سفاح الجيزة - مشاع إبداعي
من الكوميديا للتراجيديا.. مكانة جديدة لأحمد فهمي بعد
مسلسل سفاح الجيزة - مشاع إبداعي

جماهيرية كبيرة حققها مسلسل "سفاح الجيزة" خلال يومين من عرضه على منصة "شاهد Vip"، وتصدر "تريند" مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث على موقع جوجل بعد عرض الحلقة الثانية.

واللافت للنظر أن المسلسل يتناول قصة حقيقية عن رجل مصري ارتكب عدد من جرائم القتل والنصب والاحتييال، واستطاع إخفائها لسنوات طويلة وفي النهاية نمكنت الشرطة من القبض عليه والاعتراف بكل جرائمه.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الجريمة والدراما، حول عدد من الجرائم الغامضة، والدوافع التي امتلكها "جابر" الذي وُصف لاحقًا بأنه سفاح، بعد أن تسبب في ذعر بمحيط سكنه لسنوات.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ هادي الباجوري ومحمود زهران وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صلاح العزب وعماد مطر وبطولة أحمد فهمي، ركين سعد، جيهان الشماشرجي، باسم سمرة، ميمي جمال، صلاح عبدالله، هايدي خالد وحنان يوسف، ريم حجاب.

نقطة تحول

يُعد المسلسل نقطة تحول في حياة الفنان أحمد فهمي الذي اتجه إلى الكوميديا في معظم أفلامه، لكنه هذه المرة يجسد خلاله دور البطولة شخصية قذافي فراج ىسفاح الجيزة الحقيقي، الذي ارتكب 4 جرائم قتل بشعة بشكل درامي، خلال عامي 2015 و2017، وأيضا ارتكب العديد من الجرائم الأخرى ومن بينها النصب، ثم تسببت صدفة في فضح جرائمه لينتهي به الحال أمام حبل المشنقة مواجها حكما بالإعدام.

هذا الدور يعتبر ميلاد جديد لأحمد فهمي الذي واجه انتقادات عديدة في آخر مسلسلاته "رجالة البيت" وكان يشاركه البطولة أكرم حسني وبيومي فؤاد وويزو وعارفة عبد الرسول، فكان على فهمي أن يجد له سبيلًا آخر بعيدًا عن الكوميديا.

مسلسل سفاح الجيزة - مشاع إبداعي

أداء بديع

ونال أداء أحمد فهمي في سفاح الجيزة إشادة كبيرة من الجمهور والنقاد، إذ يقوم بشخصية جديدة ومختلفة عن الشخصيات التي قدمها من قبل سواء في السينما أو التلفزيون، فيما أظهر أداء مميز وقدرة تمثيلية عالية من خلال هذا الدور رغم مرور حلقتين فقط من المسلسل، ويأتي هذا الأداء مناسبًا تمامًا لشخصية السفاح الحقيقية وفق تصريحات جيرانه ومعارفه.

حملت القصة الحقيقية الكثير من التفاصيل المريبة والمخيفة، للمتهم الذي يدعى قذافي فراج، وهو من مواليد 1971، تخرج في كلية الحقوق، كان يقيم في بولاق الدكرور بالقاهرة والجيزة، وارتبط اسمه بالعديد من الأسماء، سواء من انتحل أسمائهم، أو المجني عليهم الذي أزهق روحهم، ومن بينهم، وزوجته وخطيبته، وأيضا شقيقة إحدى زوجاته، وصديقه.

جيهان الشماشرجي واحمد فهمي - حساب جيهان على فيسبوك

انتقادات أسرة قذافي

اعترضت أسرة قذافي على بعض أحداث المسلسل، إذ علقت شقيقته على الحلقة الأولى قائلة في تصريحات لصحف مصرية: "كل اللي هقدر أقوله لا إلا الله سيدنا محمد رسول الله، المسلسل جيرانا حكولي عنه شفت جزء منه بس اللي حصل في أولى حلقات المسلسل محصلش في الحقيقة، أخويا مجرم وقتل ٤ أشخاص بس، لكن لم تربطه علاقة محرمة مع مرات صاحب المصنع ذي في المسلسل، ولا قتل عمته في مصحه ذي اللي اتعرض".

وأضافت: "عمته ست كبيرة عايشه في الصعيد وكنا بنزورها وعلاقتنا بيها كويسه، وأمي هي أم قذافي كانت ست ملهاش أي حاجه كفايه اللي حصلها لما عرفت إن ابنها خلاص اتقيد عليه حكم الإعدام، لكن معظم اللي اتعرض في حلقات المسلسل محصلش".

وأوضحت شقيقة قذافي أنها لم تتلق أي اتصالات من صناع المسلسل، أي تواصل معها أي أحد لكشف تفاصيل قصة حياة شقيقها، أو الاستعانة بأحد أفراد الأسرة.