DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منصة "مركز الإحالات الطبية" تعزز تكامل القطاع الصحي في المملكة

منصة "مركز الإحالات الطبية" تعزز تكامل القطاع الصحي في المملكة
منصة
المركز يوضع المستفيد في أعلى قائمة أولوياته - واس
منصة
المركز يوضع المستفيد في أعلى قائمة أولوياته - واس

تعد منصة "مركز الإحالات الطبية" إحدى مخرجات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية 2023، وتهدف إلى تمكين المستفيد من متابعة خطوات الخدمة الطبية إلى إتمامها عبر بوابة إلكترونية موحدة، ما يضمن توافر الخدمات للمستفيدين بيسر وبجودة عالية خلال مدة تعد قياسية.

أُنشئ المركز ليسهم في تحقيق مستهدفات التحول الصحي بوضع المستفيد في أعلى قائمة أولوياته، بجانب تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في النهضة بالقطاع الصحي.

حركة الإحالات الطبية

يعمل "مركز الإحالات الطبية" على إدارة حركة الإحالات الطبية وإجراءات حجز المواعيد إلى جميع المستفيدين المحولين بين المنشآت الصحية داخل المملكة وخارجها على مستويات تقديم الخدمة الطبية كافة.

ويجري ذلك عبر إجراءات عمل وتشريعات موحدة من خلال منصة إلكترونية موحدة للإحالات، كما أن تسجيل الطلبات والإحالات يعتمد على معلومات حقيقية وشفافة لقدرات وإمكانيات المستشفيات لكافة القطاعات الصحية لدى إجراء عملية الإحالة أو حجز المواعيد، بهدف تقليل قوائم انتظار المرضى، والوصول إلى المستهدفات المنشودة.

الارتقاء بالقطاع الصحي

أولى التحول الصحي اهتمامه بالارتقاء بالقطاع الصحي وخدماته بشكل شامل، ما يؤكد ذلك الاهتمام زيادة نسبة الإحالات الطبية، بإحالة أكثر من نصف مليون مستفيد خلال عام 2022، ويشكل إجمالي نسبة الطلبات 99% منها للإحالات الداخلية.

وتحققت تلك النسبة في إطار ما يتمتع به القطاع الصحي بالمملكة من كوادر مهنية جديرة، وإمكانات متقدمة تؤهلهم لتوفير الخدمة الطبية لمختلف الحالات المرضية داخل أرضها.

وتسهم الجهود المبذولة من برنامج "تحول القطاع الصحي" أحد برامج رؤية السعودية 2030 الطموحة، في وضع صحة الإنسان في طليعة أولوياتها، ضمن ركائز يرسي عليها خطواته في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية بالمملكة، وضمان تغطيتها ووصولها لأفراد المجتمع كافة.

منصة مركز الإحالات الطبية إحدى مخرجات برنامج تحول القطاع الصحي - واس