DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حلول عاجلة لإنشاء مدارس جديدة في أحياء الشرقية

حلول عاجلة لإنشاء مدارس جديدة في أحياء الشرقية
حلول عاجلة لإنشاء مدارس جديدة في أحياء الشرقية
بحث أمين المنطقة الشرقية مع مدير عام تعليم المنطقة الشرقية أوجه التعاون المشترك - اليوم
حلول عاجلة لإنشاء مدارس جديدة في أحياء الشرقية
بحث أمين المنطقة الشرقية مع مدير عام تعليم المنطقة الشرقية أوجه التعاون المشترك - اليوم

بحث أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، مع مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، أوجه التعاون المشترك؛ لدعم قطاع التعليم بالمنطقة، من خلال توفر الأراضي في كافة المناطق، واحتياج بعض الأحياء لإنشاء مدراس.

وناقش الطرفان، خلال اجتماعهما اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة، آلية وضع الحلول العاجلة في المناطق ذات الأولوية والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

أكد م. الجبير استعداد الأمانة لتقديم الدعم اللازم بما يعود بالنفع على قطاع التعليم، وجهود التنمية والشراكة بينها وبين كافة القطاعات بالإمكانيات المتاحة.

مدارس جديدة في الشرقية

أكد العديد من الأهالي في أحياء المنطقة الشرقية لـ اليوم"، أنهم يعانون من نقص حاد في المدارس، ما يجبرهم على تسجيل أبنائهم في مدارس موجودة في أحياء أخرى، مشيرين إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المدارس التي بدأ العمل فيها قبل سنوات، ولكنها تعثرت لأسباب غير واضحة، بالإضافة إلى تخصيص أراضٍ لإنشاء مبانٍ تعليمية دون بدء العمل فيها حتى الآن.

ومن بين الأحياء التي تعاني من المشكلة، الفرسان، وضاحية الملك فهد، والندى، والشعلة، والعزيزية، والتوبي، والقديح. وأكد سكان الأحياء الحاجة الملحة لإيجاد حلول لمشكلة نقص المدارس.

نقص المدارس

قال المواطن عادل حمدي، لـ"اليوم"، إن نقص المدارس يؤثر على الأهالي بشكل كبير، إذ يضطرون لقطع مسافات طويلة لنقل أبنائهم إلى المدارس الموجودة خارج أحيائهم، مشيرا إلى أن هذا يتسبب في ارتفاع تكاليف التنقل، بالإضافة إلى ذلك، يضطرون للتنقل من حي إلى آخر بسبب اختلاف المراحل الدراسية، ما يزيد من مشقة رحلة الذهاب والعودة.

وأوضح المواطن صالح العمير، لـ"اليوم"، أنهم يعانون بشأن التنقل بين المدارس المختلفة، واضطرارهم للذهاب إلى أماكن متعددة للعثور على مدارس لأبنائهم، ما يزيد من معاناتهم في مسألة التنقل، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من المدراس بدأ العمل فيه منذ سنوات وتعثر لأسباب غير واضحة، إضافة إلى تخصيص أراض لإنشاء مبان دون بدء العمل فيها حتى الآن، لافتا إلى أهمية إنجاز المشروعات، والاهتمام بإنشاء مدارس حكومية لجميع المراحل بالأحياء كافة.

إنشاء مدارس حكومية

قالت المواطنة منى الأحمد: أنا أسكن في حي الفرسان، وأواجه صعوبة كبيرة في إيجاد مدرسة مناسبة لأبنائي في نفس الحي، ويجبرني ذلك على نقلهم إلى حي آخر بمسافة بعيدة، وهذا يضيف الكثير من الضغط على الأطفال ويستنزف طاقتهم. نحن بحاجة ماسة لإنشاء مدارس حكومية في حينا.

وقال المواطن مؤيد أحمد في حديثه لـ"اليوم": نحن في حي الندى نعاني أيضًا من نقص المدارس. يضطر الأهالي إلى إرسال أطفالهم إلى مدارس بعيدة، ما يتسبب في تراجع تحصيلهم الدراسي وتدهور رغبتهم في التعلم.. يجب علينا أن نقطع مسافات طويلة كل يوم لإيصالها إلى المدرسة في حي آخر، وهذا يتسبب في إرهاقها وتأخرها عن الدروس.