DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو| "اليوم" ترصد آراء الطلاب عن المناهج الجديدة

فيديو| "اليوم" ترصد آراء الطلاب عن المناهج الجديدة

بعد مرور أسبوعين على بدء العام الدراسي الجديد، تعددت آراء الطلاب حول المناهج الجديدة التي تم تطبيقها في المدارس. وفي هذا السياق أعرب بعض الطلاب عن آرائهم المتباينة حول هذه المناهج وتأثيرها على تجربتهم التعليمية.

آراء الطلاب

فأكد الطالب "أحمد عادل" أن المنهج الدراسي لم يتغير كثيرًا، إلا أنه أشار إلى أن الكتب المدرسية يجب تقسيمها بشكل مناسب، حيث يتعين أن تكون الفصول منفصلة عن بعضها البعض، وذلك نظرًا لصعوبة حمل هذه الكتب الثقيلة، خاصةً بالنسبة للطلاب الذين يضطرون للذهاب إلى المدرسة سيرًا على الأقدام بسبب نقص الحافلات المتاحة.

ومن جانبه قال الطالب "حسن علي" أنه لم يتم إدخال مواد جديدة في المرحلة الدراسية الابتدائية، إلا أنه أشاد بالمادة الدراسية لمادة الحاسب الآلي واعتبرها مفيدة. وأشار إلى أن الكتب المدرسية ثقيلة جدًا، مما يجعله يقضي وقتًا طويلاً في المكتبة لفصل الكتب وتنظيمها.

أما الطالب "أزهر الغزوي" فأوضح أن المواد الدراسية جيدة بشكل عام، ولكن الكتب المدرسية تعتبر عبئًا ثقيلاً عليه، واقترح تقسيمها وتنظيمها في المكتبة لتسهيل استخدامها وتجنب الإرهاق البدني.

وأخيرًا، أبدى الطالب "يوسف كشكش" ارتياحه لإضافة مادة الإتقان إلى المناهج الدراسية، مشيرًا إلى أنها تعتبر مادة مفيدة تساعد الطلاب على تطوير قدراتهم ومهاراتهم.

بدأ تدريس مواد جديدة للطلاب والطالبات بداية من العام الجديد 1445 هـ - اليوم

إضافة مواد جديدة للتدريس

وكانت وزارة التعليم كشفت عن تدريس مواد جديدة للطلاب والطالبات، بداية من العام الدراسي الجديد 1445 هـ، بهدف تقديم تجارب علمية جديدة للطلاب في المرحلة الثانوية، تتمثل في مناهج علوم الأرض والفضاء، وإدارة الفعاليات، وتخطيط الحملات التسويقية، والذكاء الاصطناعي، وهندسة البرمجيات، والأمن السيبراني، والرعاية الصحية، وأنظمة الجسم، ومبادئ القانون.