DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إعادة ملحمة "عنترة Antara" بلمسة عالمية.. ماذا يحدث في نيوم؟

إعادة ملحمة "عنترة Antara" بلمسة عالمية.. ماذا يحدث في نيوم؟
إعادة ملحمة
فريق فيلم الملحمة التاريخية "عنترة"، يصور أحداثه في نيوم- نيوم على إكس
إعادة ملحمة
فريق فيلم الملحمة التاريخية "عنترة"، يصور أحداثه في نيوم- نيوم على إكس

يستعد فريق عمل فيلم الملحمة التاريخية "عنترة Antara"، للبدء بتصوير أحداثه بين المناظر الطبيعية في منطقة نيوم، بقيادة المخرج العالمي سايمون ويست، صاحب السجل الحافل بالأعمال الفنية المميزة.

ويسرد الفيلم القصة الحقيقية والملحمية للفارس العربي عنترة بن شداد، ومن المقرر أن تبدأ أعمال التحضير للتصوير الفعلي لأحداث الفيلم في نيوم أوائل 2024 لمدة 12 أسبوعاً.

وسيحظى الفيلم بالعديد من المزايا مثل: حوافز الاسترداد المالي التي تصل نسبتها إلى أكثر من 40%، والتي تقدمها نيوم لدعم إنتاج الأفلام الروائية والدراما التلفزيونية، وبرامج تلفزيون الواقع، والأفلام الوثائقية والإعلانات، بالإضافة إلى توفير أحدث الاستوديوهات الصوتية عالمية المستوى، ومرافق دعم الإنتاج، والمواهب وطواقم العمل الاحترافية.

تجربة سينمائية فريدة

سيتخذ فريق عمل الفيلم من استوديوهات بَجّدة الصحراوية (NEOM Bajdah Studios)، مركزاً لمباشرة أعمال التصوير والإنتاج، مستفيداً من موقعها الاستثنائي الذي يوفر للمنتجين فرصة التصوير في مناطق تتمتع بجمالٍ طبيعي أخّاذ، بالإضافة إلى استديوهاتها الصوتية عالمية التي تستخدم أحدث التقنيات في الإنتاج

وقال مخرج الفيلم: "يمثل عرض قصة عنترة بن شداد على شاشات السينما وأمام الجماهير فرصة نادرة لا يمكن تفويتها لإبراز الكثير من تفاصيل حكايته الأسطورية الحافلة بالأحداث المشوقة".

وأضاف أن إتاحة الفرصة للتصوير في المنطقة التي ينتمي إليها عنترة، سيسهم في إضفاء مصداقية وواقعية أكبر على أحداث الفيلم، معبرًا عن سعادته للمشاركة في هذا العمل، وتطلعه من خلاله لإنتاج تجربة سينمائية فريدة للجمهور العالمي.

ثقة في نيوم

من جانبه، قال مدير قطاع الصناعات الإعلامية والترفيه والثقافة في نيوم، واين بورغ: "إن مساهمتنا في دعم الإنتاجات العالمية مثل فيلم "عنترة" تعكس الثقة المتزايدة لمنتجي الأفلام في نيوم، وتعزز مكانتها كمركز إنتاج إعلامي رائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقال المنتج ألكسندر أمارتي : "إذا كان فيلم، النمر الرابض والتنين الخفي، يمثل نقلة نوعية كاملة للسينما الصينية، فإن فيلم عنترة، سيكون أيقونة ثقافية تسهم في إعادة تشكيل المشهد الإعلامي في المنطقة، وإبهار العالم بمستوى فني راق ومشوق".

من جهته، قال المنتج ستيورات ساذرلاند: "تسعدني العودة إلى المملكة العربية السعودية لتصوير فيلمي الرابع من خلال شركتي المحلية للإنتاج السينمائي، وأعتقد أن وجود المخرج سايمون، ومواقع التصوير الرائعة في نيوم، والقصة الحقيقية المذهلة لعنترة، جميعها عوامل تجعل من العمل إنتاجاً سينمائياً مشوقاً واستثنائياً".