DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"تعليم الشرقية" يدعم المدارس باستراتيجيات إدارة الأزمات

"تعليم الشرقية" يدعم المدارس باستراتيجيات إدارة الأزمات

أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الامن والسلامة المدرسية مبادرة "مدارس بلا مخاطر" إذ ستطبق على كافة مدارس البنين والبنات لجميع مراحل التعليم للعام الدراسي الحالي .

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص ، أن إدارة التعليم تهدف إلى تطبيق الجودة ومبادئها في إدارة المخاطر سعياً للوصول إلى تطوير وتحسين الأداء التعليمي والمدرسي .

وأضاف، أن المبادرة بدأت بعد استقصاء المخاطر المحتملة والتخطيط العلمي والدقيق للحد من المخاطر أو تقليل أثرها.

مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص

البيئة المدرسية

وتابع الباحص، أن أهمية إدارة المخاطر تزداد قطعاً عندما تلامس حياة أبنائنا الطلاب وما يرتبط منها من عوامل قد تؤدي إلى الإضرار بالطلاب أو منسوبي بالمدرسة أو البيئة المدرسية.

وأوضح، أن الدور يأتي على إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتقديم إطار شامل ومرشد لأهداف ومبادئ ومنهجيات إدارة المخاطر والتنبؤ بما يمكن حدوثة مستقبلاً لرفع مستوى الوقاية ورصد جميع الحوادث لتحليلها لبناء أساليب صحيحة لاتخاذ والتخطيط لإدارة المخاطر وتحديد الأولويات وتنظيم أنشطة المدارس ودعم المؤسسات التعليمية بالإجراءات المناسبة للتعامل مع أي حالة.

تعليم الشرقية

وأشار إلى أن المبادرة تهدف لتطوير معارف ومهارات منسوبي ومنسوبات تعليم الشرقية على استراتيجيات إدارة الأزمات ومواجهة المخاطر وتوفير البيئة التعليمية الآمنة .

ولفت الباحص، إلى أن المبادرة تستهدف مديري المكاتب ومدراء المدارس ومسؤولي ومسئولات الأمن والسلامة في المكاتب وكذلك في المدارس عبر عقد الورش التدريبية والزيارات الميدانية وتشكيل لجان تقييم المخاطر في المدارس تؤطر بجداول زمنية محددة ومؤشرات إداء ضامنة لفعالية المبادرة .

واختتم بأن المبادرة ستعرض في 10 مكاتب تعليم في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية اعتباراً من اليوم، الأربعاء تبدأ بمكتب تعليم الخفجي وتنتهي بمكتب تعليم الخبر بعد 7 أشهر .