DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"لوبريف" تعين سامر الحقيل في منصب الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين

"لوبريف" تعين سامر الحقيل في منصب الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس، لوبريف، تعيين م. سامر بن عبد العزيز بن محمد الحقيل، في منصب الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين للشركة، خلفًا لـ طارق عبد العزيز النعيم؛ نظراً لإعارته ليباشر أعمالا أخرى، وفقاً لقرار مجلس الإدارة المؤرخ في يوم 20 صفر 1445، الذي تمت الموافقة عليه بالإجماع تمريراً في 22 صفر 1445، وسيباشر الحقيل مهامة اعتباراً من تاريخ 17 سبتمبر 2023.

بحسب الشركة، يتمتع "الحقيل"، بخبرة واسعة في القيادة، والتخطيط، والإدارة الاستراتيجية، وبشكل خاص في قطاع الطاقة، كما تدرّج في مناصب قيادية في شركة أرامكو السعودية وشركاتها التابعة منذ انضمامه لها في عام 1997.


وفي عام 2022، أنشئ وقاد الإدارة المعنية بشؤون الشركات الدولية التابعة لشركة أرامكو السعودية، التي تشرف على عمل أكثر من 12 شركة دولية تابعة بقيمة أصول تتجاوز 35 مليار دولار.

سامر الحقيل

عمِل "الحقيل" قبل ذلك كرئيس تنفيذي في شركة البترول السعودية الدولية في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2016، وتولى مسؤولية إدارة مبيعات الزيت إلى أمريكا الشمالية.

ويحمل المهندس سامر، شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون للأعمال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بالإضافة لزمالة في الابتكار والقيادة الدولية، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية أريزونا.