DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

زلزال المغرب.. تعازي عربية ودولية في ضحايا الهزة الأرضية المدمرة

زلزال المغرب.. تعازي عربية ودولية في ضحايا الهزة الأرضية المدمرة
زلزال المغرب.. تعازي عربية ودولية في ضحايا الهزة الأرضية المدمرة
جانب من مشاهد الدمار في المغرب جراء الزلزال - رويترز
زلزال المغرب.. تعازي عربية ودولية في ضحايا الهزة الأرضية المدمرة
جانب من مشاهد الدمار في المغرب جراء الزلزال - رويترز

تواصل الدول والمؤسسات العربية والدولية، تقديم تعازيها في ضحايا زلزال المغرب المدمر، الذي ضرب إقليم الحو في وسط المملكة المغربية.

وكشف التلفزيون المغربي، عن ارتفاع عدد وفيات الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد مساء إلى 632 ضحية والإصابات إلى 329 شخصًا.

المملكة تعزي المغرب

وأعربت المملكة المملكة العربية السعودية عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، جراء سلسلة الزلازل التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.

وقالت الخارجية في بيان لها نشرته عبر منصة إكس: "تعبر المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل، معبرة عن خالص تعازيها لأسر المتوفين وتمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، والأمن والسلامة للمملكة المغربية وشعبها الشقيق".

تعزية مصرية وإماراتية للمغرب

وأعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر على "تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين".

وعبّرت دولة الإمارات أيضًا عن تعازيها وتضامنها مع المملكة المغربية في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب غرب مراكش وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت، عن خالص "تعازيها إلى الحكومة المغربية والشعب المغربي وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

قطر وعمان تعزيان المغرب

وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية عزاء إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية في وقت متأخر أمس الجمعة.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم السبت، تمنى أمير قطر الشفاء العاجل للمصابين. وأعلنت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي سجل مساء أمس الجمعة.

وبعث سلطان عُمان هيثم بن طارق برقية تعزية ومواساة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب إقليم الحوز، جنوب غرب مدينة مراكش.

وأعرب السلطان هيثم ، في البرقية التي أوردتها وكالة الأنباء العُمانية اليوم السبت، عن تعازيه وصادق مواساته للعاهل المغربي ولشعب بلاده ولأسر الضحايا، متمنّيًا للمصابين الشفاء العاجل.

التعاون الخليجي والإسلامي

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، عن أحر التعازي وصادق المواساة للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً، وتعاطفه مع أسر ضحايا الزلزال القوي.

فيما أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن تعازيه ومواساته لحكومة وشعب المغرب، إثر الزلزال الذي وقع اليوم في عدة مناطق وأقاليم بالمغرب، وأدى إلى مقتل العديد من الضحايا، وإصابة الكثير من الأشخاص.

وقدم "البديوي" خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في هذا المصاب الجلل، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل والعثور على المفقودين العالقين.