DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"تعليم الشرقية" تنظم اللقاء التعريفي لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارس

"تعليم الشرقية" تنظم اللقاء التعريفي لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارس
جانب من اللقاء- اليوم
جانب من اللقاء- اليوم

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية اللقاء التعريفي السنوي الأول لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارس الذي استهدف ما يقارب 112 منسقة أمن وسلامة في عدد من مكاتب التعليم كمرحلة أولى في سلسلة اللقاءات التعريفية لمنسقي ومنسقات السلامة بالمدارس وذلك للتعريف بأدلة نظام إدارة السلامة المدرسية.

وذلك بهدف تحقيق بيئة مدرسية آمنة وخالية من المخاطر، والمحافظة على أمن وسلامة الطالبات والطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس، والممتلكات التابعة لإدارة التعليم ،وذلك بالمتوسطة الخامسة في القطيف.

تعليم المنطقة الشرقية

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، على أهمية دور منسقي ومنسقات الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية وتحقيق مفهوم الوعي بأهمية السلامة وتطبيقها في عدة جوانب هامة.

وأضاف بأن اللقاء شمل عددًا من المحاور الهامة كان من بينها توضيح مهام منسقة الأمن والسلامة في المبنى المدرسي، وعرض أقسام نظام السلامة المدرسية، وشرح أدلة نظام إدارة السلامة المدرسية، بما فيها استمارة تقييم السلامة في نظام نور وسجل الزوار، والوقوف على كيفية اكساب المنسقة مهارة إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء، وكيفية الرفع على موقع الإدارة للأمن والسلامة بالوزارة.

الحالات الطارئة

واستعرض اللقاء الخطة الفصلية الخاصة بالمنسقة وآلية تنفيذها، وشرح لآليات العمل وأهمية تفعيل نظام البلاغات والاستفادة من التقنية في الإبلاغ عن المخاطر والحالات الطارئة التي تقع، وكيفية مواجهتها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها.

وتضمن ضرورة شرح كيفية التعامل مع أجهزة الإنذار ولوحة التحكم وطفايات الحريق واستخدام طفاية الحريق من قبل الطالبات ومنسوبات المدرسة تحقيقا لبيئة مدرسية آمنة من المخاطر.

منسقات الأمن والسلامة

وتخلل اللقاء حوارا مفتوحا، أجاب على مجمل الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها والخروج بالفائدة المرجوة التي تخدم منسقة الأمن والسلامة في ميدان عملها.

يشار إلى أن اللقاء ركز على توعية وتثقيف منسقات الأمن والسلامة بأمور السلامة، وتسليط الضوء على دور منسقة الأمن والسلامة من أجل تحقيق بيئة تعليمية آمنة من المخاطر.