DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمطار وضباب.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس اليوم على مناطق المملكة

أمطار وضباب.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس اليوم على مناطق المملكة
أمطار وضباب..
توقعات طقس اليوم على مناطق المملكة - واس
أمطار وضباب..
توقعات طقس اليوم على مناطق المملكة - واس

لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق بالمملكة.

وقال المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تلك المناطق تشمل جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وذكر أنها تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية.

طقس المدينة المنورة

ونبّه المركز الوطني للأرصاد من ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية ( 3 - 5 ) كيلو متر، مبينا أن الحالة تبدأ الساعة الـ 1 صباح غدٍ الأحد، تستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا.

كما نبه من أمطار خفيفة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، ورياح نشطة، لافتا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 9 مساء.

طقس مكة المكرمة

كما نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، مصحوبة برياح نشطة، وتؤدي إلى تساقط البرد، وجريان السيول، وانعدام في الرؤية الأفقية.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 9 من مساء غد الأحد.

حركة الرياح على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة.

ويأتي هذا مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.