DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

68.7 مليار ريال استثمارات عقارية في معرض سيتي سكيب العالمي بالرياض

68.7 مليار ريال استثمارات عقارية في معرض سيتي سكيب العالمي بالرياض
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

شهد اليوم الأول من معرض سيتي سكيب العالمي بمدينة الرياض، إطلاق استثمارت عقارية بنحو 68.7 مليار ريال.

وحضر المعرض العالمي أكثر من 170 دولة، كما شاركت جهات عارضة من 21 دولة، ويستمر المعرض حتى 13 سبتمبر الجاري.

وجاءت الاستثمارات العقارية في اليوم الأول للمعرض كالتالي؛ 42 مليار ريال للشركة الوطنية للإسكان، و7.7 مليار ريال لمجموعة روشن التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، و6 مليارات لمشروعات تابعة لـ"مكيون مطورون عمرانيون"، و5 مليارات ريال لشركة "رتال"، ومشروع بقيمة 4 مليارات ريال لمؤسسة حديقة الملك سلمان، بالإضافة لمشروع آخر بقيمة 4 مليارات ريال لوجهة "مسار".

وأعلنت وجهة "مسار" إطلاق مشروعاً يتضمن 18 برجاً سكنياً و4 عمائر فندقية ومبنى مكتبي بقيمة 4 مليارات ريال خلال معرض سيتي سكيب العالمي.

نمو غير مسبوق

وقال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، إن السعودية شهدت نمواً عمرانياً فاق بسرعته دول العالم أجمع من حيث المدن بأبعادها العمرانية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي لها دور كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن الأعوام المقبلة ستشهد توسعاً في بناء الضواحي السكنية في كافة أرجاء المملكة بمشاركة المطورين العقاريين العالميين، والعمل معاً نحو التقدم في العملية التطويرية والتنموية لقطاع الإسكان، في ظل بيئة تشريعية محفزة للاستثمار وخيارات تمويلية متنوعة أسهمت في ارتفاع نسبة مساهمة القروض العقارية في الناتج المحلي غير النفطي لأعلى مستوى لها على الإطلاق.

وأوضح أن معرض "سيتي سكيب" سيشهد إطلاقات لمشاريع نوعية وتوقيع العديد من الاتفاقيات لتفعيل الشراكات الواعدة، مبيناً أنه في ظل حجم المشاريع الحالية والمستقبلية سيكون التركيز على الجودة واختصار الوقت اللازم لتسليم الوحدات، والاعتماد على أساليب البناء الحديثة.

يذكر أن معرض سيتي سكيب العالمي يعدّ المعرض العقاري الأكبر في العالم، وتستضيفه الرياض برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تحت شعار "لبناء مسكن المستقبل" لاستعراض أبرز وأحدث المشاريع العقارية والتقنيات الحديثة، وإتاحة الفرصة لجميع الأفراد للبحث عن العقارات والوحدات السكنية، ومناقشة مستقبل القطاع العقاري العالمي والمحلي، ودعم ثقافة الابتكار والإبداع في التصميم والعمارة.