DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أسعار الرطب ترتفع مع قرب انتهاء الموسم

أسعار الرطب ترتفع مع قرب انتهاء الموسم

أكد عدد من المختصين وباعة الرطب بمحافظة الأحساء ارتفاع الأسعار خلال هذه الفترة الحالية المعروفة بالمرحلة الثالثة والأخيرة لموسم الرطب "الأثايل" لأنواع الهلالي والشهل والصبو والخصاب، وسط إقبال من أهالي الأحساء وخارجها على طلب الرطب خصوصًا نوع الهلالي.

وقال أحمد الجمعان، أحد مرتادي مواقع بيع الرطب: من ناحية الرطب فحاليًا يعتبر قليل نظرًا لبدء موسم صرام التمور، لذلك يقل الرطب.

أحمد الجمعان- اليوم

أسعار متفاوتة

قال عبدالله الجويسم، مهتم ببيع الرطب: كما نلاحظ الآن أنواع الرطب الموجود حاليًا هي "أم رحيم والشهل والهلالي والخصاب» وأسعارها متفاوتة، ويتفوق عليها نوع الهلالي، الذي يتراوح سعره من 20 إلى 25 ريالًا، أما أم رحيم يتراوح السعر فيه من 10 إلى 15 ريالًا وكذلك نوع الشهل، وبالنسبة للخصاب فهو لا يتجاوز الـ 10 ريالات.

عبدالله الجويسم- اليوم

أنواع الرطب

وقال بدر السماعيل بائع للرطب: في الوقت الحالي يتوفر لدينا عدد من أنواع الرطب، والأسعار تتراوح على حسب النظافة والحبة الكبيرة، ومن المتوقع خلال أسبوعين إلى 20 يوم أن ينتهي موسم الرطب ويتبقى نوع الهلالي لشهر آخر ومن ثم ينتهي.

بدر السماعيل- اليوم

وقال أحمد السيحة بائع للرطب: الملاحظ أن الرطب حاليًا يعتبر قليل والأسعار فيه مرتفعة لأسباب من أهمها قلة الرطب كوننا نعيش نهاية الموسم، وكلها أيام معدودة وينتهي الرطب لتبدأ مرحلة وموسم التمور الذي نعيشه حاليا.