DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدمام.. "الرعاية الاجتماعية" تبين فوائد العلاج الطبيعي لكبار السن

الدمام.. "الرعاية الاجتماعية" تبين فوائد العلاج الطبيعي لكبار السن
الدمام..
الفعالية أكدت دور العلاج الطبيعي في تحسين صحة كبار السن - اليوم
الدمام..
الفعالية أكدت دور العلاج الطبيعي في تحسين صحة كبار السن - اليوم

أكد عدد من المختصين أن العلاج الطبيعي له فوائد كبيرة لكبار السن، إذ يسهم في تخفيف الآلام وتقوية العضلات، بالإضافة إلى تحسين الصحة النفسية وتنشيط الدورة الدموية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي نظمته دار الرعاية الاجتماعية في الدمام، بهدف زيادة الوعي بالدور الحيوي الذي يلعبه أخصائي العلاج الطبيعي لكبار السن في هذه الدار.

أجهزة العلاج الطبيعي

في القسم الرجالي، جرى عرض جميع الأجهزة والوسائل المستخدمة في العلاج الطبيعي خاصة لكبار السن، وشرح أختصاصي العلاج الطبيعي حمود الجربوع استخدام هذه الأجهزة للزوار.

ومن بين الأجهزة المعروضة، كان هناك جهاز "التراسونيك" الذي يستخدم الموجات الفوق صوتية لعلاج مشاكل الخشونة والتهاب المفاصل، وجهاز العلاج الطبيعي الذي يعمل بالليزر العلاجي ويستخدم قوة "النانومتر" لتأثير حراري للموجات فوق الصوتية.

جولة مشي استمرت لمدة ساعة في حديقة الملك فهد المجاورة للدار - اليوم

المشكلات الصحية لكبار السن

نظم القسم النسائي محاضرة توعوية حول المشكلات الصحية التي يمكن أن يواجهها كبار السن، قدمتها د. عبير فلمبان وأختصاصية العلاج الطبيعي عائشة الراقي، وأختصاصية التمريض نجوى القحطاني.

وطُرحت العديد من المشكلات الصحية التي يمكن أن يعانيها كبار السن، مثل المشاكل العقلية والنفسية، ومرض الخرف والزهايمر، واضطرابات النوم، والمشكلات الاجتماعية والعزلة، وانخفاض مستوى الأداء الوظيفي.

وأكدوا أهمية الوقاية من قروح الفراش، وتغيير وضعية الجلوس عند استخدام الكرسي المتحرك.

عرض الأجهزة والوسائل المستخدمة في العلاج الطبيعي لكبار السن - اليوم

جولة مشي

واختُتمت الفعاليات بجولة مشي استمرت لمدة ساعة كاملة في حديقة الملك فهد المجاورة للدار، ووُجهت الدعوة للآباء للاستمتاع بالنشاط البدني والتجول في الهواء الطلق.