DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لبنى الخميس: المحتوى الصوتي ينمو بطريقة مذهلة في السعودية

لبنى الخميس: المحتوى الصوتي ينمو بطريقة مذهلة في السعودية

"الشغف" لحكاية القصص، إضافة للخلفية العلمية في الصحافة، استطاعت أن تجعل من "لبنى الخميس" خير من يمثل الثقافة في المملكة، "الخميس" تقدم بودكاست "أبجورة"، وهو أحد أهم المدونات الصوتية بالوطن العربي، الحائز على جائزة الإعلام الجديد في دورتها الأولى عام 2017.

كانت أول سعودية في فريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كأخصائية إعلام في مكتب وزيرة السعادة، وعضو في فريق الإعلام والتأثير الاستراتيجي في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "صندوق الأفكار الإبداعية لدبي"، كما أنها كاتبة وصحافية مهتمة بالمواضيع الثقافية والإثرائية.

حصلت "الخميس" على جائزة الثقافة للشباب في الدورة الثالثة، من الجوائز الثقافية الوطنية والتي تقيمها وزارة الثقافة السعودية، وتم تكريمها السبت الماضي في حفل الختام بالرياض.

لقاء "اليوم" بلنبى الخميس

التقت "اليوم" بالخميس التي عبرت عن سعادتها بترشيحها واختيارها لهذه الجائزة، قائلة: "أهدي هذه الجائزة لأسرتي ووطني وكل من آمن بي ودعمني منذ البدايات، وبإذن الله من نجاح لنجاح أكبر".

وتحدثت عن المحتوى الصوتي مشيرة إلى أنه ينمو بطريقة مذهلة في الوطن العربي، وفي السعودية بشكل خاص، معبرة عن فخرها أن تكون أحد الرواد في هذه المنصة.

وأضافت: "تم تكريمي عن فئة الشباب، وهي للأشخاص الذين يؤثرون في صناعة المشهد الثقافي، فأنا فخورة أن البودكاست أصبح رمز ومنبر ثقافي يعتد به، وليس مجرد شيء نسمعه على قارعة الطريق".

شغف عميق

وحول المقومات التي جعلت من "أبجورة" منبر يؤثر على الشباب، قالت الخميس: "الشغف العميق، فأنا أحب أباجورة تمامًا وهو من أعظم الأشياء التي حدثت في حياتي وغيرتني على المستوى الشخصي، والحمدلله على الشيء الذي خرج من قلبي فلامس قلوب الآخرين". مضيفة أن مقومات النجاح هي الصوت الصادق الذي يصل لقلوب الآخرين وليس الصوت الجميل.

وقدمت عدة نصائح لمن يرغب في دخول مجال المحتوى الصوتي، وذكرت: "اتعب على محتواك، ولا تأخذ الأمر بشكل ارتجالي أو عشوائي، فالناس تأخذ من وقتها لتسمعك، فلا تأخذه من المسلمات، فأنا أريد أن أحترم هذا الوقت وأحول أن أقدم شيء يجعل الشخص يرجع ليسمعني ويقدر هذا المحتوى المقدم".