DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

شاهد | تطوير شامل لمسلخ وسوق الأنعام في الدمام

شاهد | تطوير شامل لمسلخ وسوق الأنعام في الدمام

قال مدير عام إدارة الأسواق والمسالخ بالمنطقة الشرقية، علي الحاجي، إن هناك خطة شاملة لتطوير مسلخ وسوق الأنعام بالدمام قريبًا، مشيرًا إلى عمل تحسينات جديدة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذها اليوم، مسؤولو فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلين في إدارة الأسواق والمسالخ، على بعض أسواق الأنعام والمسلخ المركزي في المنطقة، ورصدت خلالها عدة مخالفات وتم توجيه عدة إنذارات في الموقع.

خلال جولة تفقدية لمسلخ وسوق الأنعام بالدمام- اليوم

مخالفات بالسوق والمسلخ

أوضح الحاجي أن سبب الجولة يعود إلى وجود عدة ملاحظات بخصوص السوق والمسلخ، ومن بينها: وجود تشوه بصري في السوق، فضلاً عن حالة سيئة لدورات المياه وعدم وجود تمهيد لبعض الطرق، ووجود الكلاب الضالة والمرادم.

وأشار إلى رصد مخالفات تتعلق بالمستثمر، وتوجيه إنذارات لتحسين السوق واتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدًا استجاب المستثمر بشكل إيجابي لهذه التوجيهات، إذ بدأ عملية التغيير وفقًا لتوجيهات المهندس عامر المطيري، مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية.

خلال جولة تفقدية لمسلخ وسوق الأنعام بالدمام- اليوم

وأكد أن الجهات المختصة ستقوم بعملية سفلتة عدد من شوارع السوق، وتطوير وتجهيز المساجد وتحسين دورات المياه بشكل كامل، إضافة لوضع خطة لتحسين ساحة الحراج والعرض، بهدف توحيد البنية المتواجدة فيها، وتهيئة منطقة لوقوف السيارات الواردة وتنزيل البضائع.

التشوه البصري في السوق- اليوم

توفير التيار الكهربائي

ثمَّن الحاجي، الجهود المبذولة لتوفير التيار الكهربائي للمسلخ المركزي في الدمام، وتوفير كابينة كهرباء معتمدة لتغذية المسلخ والمساجد والمحلات التجارية القريبة،مشيدًا بالعمل الذي قام به المسؤولون لتوفير عدادات الكهرباء لأحمال السوق المركزي والأحواش في المنطقة.

بعض طرق السوق غير ممهدة- اليوم

وأشار إلى تحسين بعض الأحواش وإزالة التشوهات البصرية فيها، بالإضافة إلى إزالة المركبات أو البناء غير القانوني، لافتًا إلى تعاون المستثمر مع الجهات الحكومية الخاصة لمكافحة العمالة غير النظامية وتنظيم الأعمال التجارية في السوق، وضمان حصولها على التراخيص الصحية المطلوبة.