DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

37 دولة.. ملتقى "الفيديو آرت" الدولي بالأحساء يستقبل 134 مشاركة

37 دولة.. ملتقى "الفيديو آرت" الدولي بالأحساء يستقبل 134 مشاركة
37 دولة.. ملتقى
ملتقى الفيديو آرت ينطلق في الأحساء - اليوم
37 دولة.. ملتقى
ملتقى الفيديو آرت ينطلق في الأحساء - اليوم

أغلق ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة، الأولى دوليًا بمحافظة الأحساء، باب المشاركات باستقبال 134 عملاً، من 37 دولة، وسجل 52 عملاً تعرض لأول مرة في العالم، و107 عروض أولية تعرض لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى يوسف الحربي أن الملتقى في هذه الدورة سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل بمحافظة الأحساء.

جمعية الثقافة والفنون بالدمام

وجاء هذا بتنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، تحت شعار "خيال الواقع "نحو المستقبل".

ولفت إلى أن الأعمال التي قدمت ستخضع خلال الأسبوعين القادمة إلى عملية فرز وتحكيم نخبة من الفنانين والمختصين في هذا الفن والفنون المعاصرة، لإتاحة الفرصة لمشاركة الإبداعات في التعبير والعرض والتنافس والاطلاع على التجارب العربية والدولية، فالأعمال اختلفت تقنياتها وعناصرها التنفيذية وجمعت بين الأداء والتركيب والتصميم الضوئي.

ملتقى الفيديو آرت يقدم ثقافة بصرية لجمهور مختلف - اليوم

المشاركون في ملتقى الفيديو آرت الدولي

وأشار أن الدول التي تقدمت للمشاركة هي، السعودية، أمريكا، أستراليا، البحرين، البرازيل، كندا، كولومبيا، كرواتيا، هولندا، مصر، الإمارات، فرنسا، اليونان، إندونيسيا، إيران، إيرلندا.

كما تشارك دول، إيطاليا، اليابان، مقدونيا، المكسيك، المغرب، نيوزيلندا، عمان، فلسطين، بيرو، البرتغال، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، توغو، تونس، تركيا، بيرو، الكويت، قطر، الأردن، ألمانيا.

الجدير بالذكر أن الملتقى نظم عدداً من ورش العمل والمحاضرات مع نخبة من الأسماء المتخصصة في الفيديو آرت من السعودية وخارجها، والتي هدفت إلى الإسهام بشكل فاعل في الحراك الثقافي والبصري، و تنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين.