DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بدءًا من اليوم.. العمل بجدول الجزاءات عن المخالفات البلدية المحدّث

بدءًا من اليوم.. العمل بجدول الجزاءات عن المخالفات البلدية المحدّث

يبدأ اليوم الجمعة 15 سبتمبر العمل بجدول الجزاءات عن المخالفات البلدية المحدّث، في كل من مخالفات البناء العامة، ومخالفات الطرق والشوارع.

ولتفاصيل جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية 1444 – 2023، اضغط الرابط هنا.

وتحت شعار "بادر بالتصحيح"، قالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر موقعها على تطبيق إكس: "معالجة مخالفات البناء العامة ومخالفات الطرق والشوارع تساهم في الحفاظ على سلامة المارة وحماية الأحياء السكنية من المخاطر".

9 مجموعات للمخالفات

أوضحت الوزارة أن التعديل الجديد شمِل 9 مجموعات للمخالفات، وهي: (مخالفات الأنشطة التجارية، مخالفات النظافة العامة وناقلي النفايات التجارية، مخالفات الطرق والشوارع، مخالفات البناء، مخالفات محطات الوقود، مخالفات الرسوم البلدية المرتبطة بنسبة من المبيعات، مخالفات اللوحات الدعائية والإعلانية، مخالفات البيع، ومخالفات المنشآت الصحية).

الجدول يشمل مخالفات البناء العامة ومخالفات الطرق والشوارع - حساب وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على إكس

وتضمن القرار منح المحلات والمنشآت المشمولة بالجدول فترة تمتد حتى (120 يومًا) لتصحيح أوضاعها ابتداءً من تاريخ 19/11/1444هـ، بينما تم منح مهلة (90 يومًا) لتصحيح مخالفات الطرق والشوارع ومخالفات البناء العامة من تاريخ الاعتماد.

وشددت الوزارة على أن التعديلات الجديدة ستُسهم في رفع معدلات الامتثال، وتوفير البيئة المناسبة والعادلة للمنافسة بين المنشآت التجارية، والحدِّ من مظاهر التشوه البصري وتعزيز مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح والاشتراطات البلدية.