DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

متسابقو السيارات لـ "اليوم": رياضة المحركات أحد المنجزات الوطنية

متسابقو السيارات لـ "اليوم": رياضة المحركات أحد المنجزات الوطنية

هنأ متسابقو السيارات خلال حديثهم لـ"اليوم" المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93، مبينين أن رياضة المحركات أحد المنجزات الوطنية العظيمة التي تحققت بعد بدايتها منذ أكثر من 26 سنة مع كثير من أبطال المملكة، منهم الكابتن عبد الله باخشب، وبرعايات شركات خاصة.

ويعد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب دور كبير في التطوير، وله قاعدة كبيرة من محبيها ومن لديهم الشغف في الرياضة، بوجود الفورملا 1 و الفورملا إي والراليات الصحراوية ودكار وغيرها.

اليوم الوطني السعودي

أوضحت أول متسابقة تقود "الفورمولا إي" في حلبة عالمية ريم العبود: "اليوم الوطني نجاح لكل الأصعدة وفرصة لتذكيري بحلم كنت أتمناه منذ الصغر ودخلت عالم السيارات في 2018 بدعم كبير من قيادتنا لرياضة المحركات في المملكة، وبشعار " نحلم ونحقق" تستطيع كل النساء في المملكة تحقيق أحلامهن في الوطن العظيم بجميع المجالات ولا يوجد مستحيل".

وبينت، أنها أول سائقة سعودية تقود الفورملا إي على حلبة الدرعية، كما احتلت المرتبة الأولى بين الشابات السعوديات اللواتي شاركن في مدرسة "جازو ريسينج" السعودية للسباقات، ولها العديد من المشاركات المحلية وتحققت مراكز جيدة فيها وطموحها تمثيل المملكة في بطولات عالمية.

رياضة المحركات في المملكة

هنأ رياضي المحركات حمزة باخشب، المملكة حكومة وشعباً في اليوم الوطني، موضحاً أن رياضة المحركات في المملكة تطورت بشكل كبير، مشيراً إلى أنه ضمن فريق GR السعودي والذي سيشارك في البطولة المرتقب إقامتها في الأحساء، والتي ستتنافس بتخصصات تشمل "كسر الزمن، صعود الهضبة، الدريفت، الاوتوكروس".

وبين المتسابق محمود عابد، أن رياضة المحركات أحد المنجزات الوطنية العظيمة، مهنئاً المملكة في اليوم الوطني الـ 93، مشيراً إلى طموحه تحقيق الكثير من الإنجازات في هذه الرياضة.

فريق سعودي شاب

قال منير خوجة، إن مناسبة اليوم الوطني يوم تذكر فيه الأحلام التي تحققت، مهنئاً المملكة، وموضحاً أن رياضة السيارات بدأت منذ أكثر من 26 سنة، والجميع سعيد بالتطور الكبير، والسعادة الكبيرة بوجود فريق شاب سعودي صاعد في الرياضة أعمارهم ما بين الـ 22 و 24 عاماً، والذين سيكونون نواة لمستقبل باهر في رياضة السيارات.

الفريق GR السعودي

يذكر أنه جرى الكشف عن الفريق GR السعودي في حفل أُقيم بجدة، بحضور كبار المسؤولين وممثلين عن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ووزارة الرياضة، والمتسابقين السعوديين البارزين يزيد الراجحي ودانيا عقيل.

ويتألف الفريق من أربعة سائقين من الشباب، هم: حمزة باخشب، عبدالله قباني، محمود عابد، يوسف باحويرث، إلى جانب السائقة الشابة ريم العبود.

ومن المتوقع أن يتنافس الفريق في تخصصات تشمل كسر الزمن، صعود الهضبة، الدريفت، والأوتوكروس المرتقب إقامتها في الأحساء في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر.
وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "يبدأ طريق التميز بالاستثمار في تنمية شبابنا. وتماشيًا مع رؤية 2030، تعزز مبادرات مثل مدرسة (جازو ريسينج) السعودية للسباقات والإطلاق اللاحق لفريق "جي آر السعودية" من مكانة المملكة كمركز عالمي لرياضة السيارات".