DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

أجندة العروض السينمائية في إجازة اليوم الوطني

أجندة العروض السينمائية في إجازة اليوم الوطني

تشهد صالات السينما في عطلة الأسبوع الجاري، مجموعة من الأفلام والعروض، كما سارعت صالات العرض في المملكة بالإعلان عن أسعار وخصومات بمناسبة اليوم الوطني.

المسرحية الشعرية الغنائية

من أبرز عروض العطلة المسرحية الشعرية الغنائية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، من إخراج عامر الحمود، وتحكي بطابع تاريخي مجاراة نخبة من الشعراء المعاصرين المعلقات العشر التاريخية في قالب مسرحي عنائي، يسرد تاريخ المملكة العربية السعودية منذ التأسيس، وقد جرى إقرار عرضها في صالات السينما بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

المسرحية من بطولة راشد الشمراني، وعايض يوسف، وأميمة طلال، وإلهام علي، وأسيل عمران، وزينة عماد، إلى جانب مجموعة من الممثلين والممثلات.

فيلم تشيللو - اليوم

الفيلم السعودي "تشيللو"

يستمر الفيلم السعودي "تشيللو" في عروضه، من كتابة رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، وإخراج دارين لين بوسمان، وبطولة جيرمي آيرونز، سامر إسماعيل، مهند الحمدي، إلهام علي، ميلا الزهراني، إلى جانب مجموعة من الممثلين والممثلات، وتدور الأحداث في إطار من الغموض والرعب، حيث يعزف "تشيللو" مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأسًا على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته.

it lives inside - اليوم

وتعرض دور السينما السعودية عددا من الأفلام المناسبة للإجازة، منها فيلم "It Lives Inside" والمصنف R15 "لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة"، وهو رعب وغموض عن مراهقة تعاني من صعوبات تنعزل بسببها.

والفيلم العائلي "R.A.D.A.R. The Adventures of the Bionic Dog" ينطلق ابتداء من اليوم والذي تم تصنيفه بأنه PG "ينصح بمرافقة الراشدين لمن هم تحت 12سنة"، ويحكي عن طفل صغير، وكلب خطير يتمكنان من إنقاذ البلدة وخوض تحديات مشوقة، بسبب قدرات الكلب الإلكترونية.

Expendbles 4 - اليوم

والفيلم المنتظر Expend4bles، مغامرة أكشن يجمع ألمع النجوم في هوليوود وهم سيلفستر ستالون. جيسون ستاثام، دولف لندجرين، راندي كوتور، وفيفتي سينت. ويعرض ابتداء من اليوم الخميس وتصنيفه R18 "لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة".

فيلم فوي فوي فوي - اليوم

كما يعرض اليوم الفيلم الذي يمثل مصر في الأوسكار "فوي فوي فوي"، وتحكي قصته عن (حسن) يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

من إخراج وتأليف عمر هلال، وبطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد. وتصنيف العمل R15 "لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة".