DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في ديربي القصيم.. التعاون يتخطى الرائد بثنائية

في ديربي القصيم.. التعاون يتخطى الرائد بثنائية
في ديربي القصيم.. التعاون يتخطى الرائد بثنائية
التعاون
في ديربي القصيم.. التعاون يتخطى الرائد بثنائية
التعاون

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون " ديربي القصيم "، عقب أن نجح في التفوق على جاره الرائد في قمة جماهيرية بنتيجة (2 – 1)، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، في إطار منافسات الجولة الـ 7 من دوري روشن السعودي.

افتتح جواو بيدرو النتيجة للتعاون بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة الـ 9، قبل أن يعزز وليد الأحمد تقدم التعاون بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة الـ 16، فيما قلص الفارق للرائد عمر غونزاليس بتسجيله هدف فريقه الوحيد عند الدقيقة الـ 39.

وبهذه النتيجة، رفع التعاون رصيده إلى 16 نقطة في مركز الوصافة، فيما تجمد رصيد الرائد عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

بدأ التعاون المواجهة بأفضلية فنية ومعنوية ترجمها جواو بيدرو إلى هدف التقدم الأول لسكري القصيم عند الدقيقة الـ 9 عقب متابعته لتسديدة ماتيوس التي تألق حارس الرائد في التصدي لها لكنها ارتدت ليضعها المهاجم البرازيلي في شباك الرائد معلنا عن هدف أول مبكر.

وفي الوقت الذي كان فيه الرائد يبحث عن استعادة أنفاسه والعودة لأجواء المواجهة، وجه وليد الأحمد ضربة جديدة له بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني للتعاون برأسية بعد ركلة ركنية نفذها ماتيوس في الدقيقة الـ 16.

الهدوء كان السائد على مجريات اللقاء عقب الهدف الثاني لـ " سكري القصيم "، لكن مهاجم الرائد تفاريس كاد أن يباغت دفاعات التعاون ويقلص النتيجة لكن كرته ذهب إلى خارج الملعب كضربة مرمى، ليعود الهدوء إلى أجواء اللقاء، قبل أن ينجح عمر غونزاليس في تقليص النتيجة لمصلحة الرائد بتسجيله الهدف الأول عقب متابعته الكرة المرتدة من رأسية يحيى سنبل في الدقيقة الـ 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم التعاون بنتيجة (2 – 1).

وفي الشوط الثاني، دانت الأفضلية نسبيا للرائد الذي حاول لاعبوه ادراك التعادل في أكثر من مناسبة لكن دفاعات التعاون وتألق حارسه حال دون ذلك خلال الـ 15 دقيقة الأولى، لكن وليد الأحمد كاد أن يكرر سيناريو الهدف الثاني للتعاون عقب رأسية مميزة جدا تألق حارس الرائد في التصدي لها وإبعاده لركلة ركنية في الدقيقة الـ 66، قبل أن يتلاعب تفاريس بمدافعي التعاون ويمرر كرة لمحمد فوزير الذي أطاح بالكرة خارج الملعب قبل أن يعلن حكم اللقاء عن وجود حالة تسلل في الدقيقة الـ 69.

الرائد كان قريبا جدا من تعديل النتيجة عقبتوغل أمير سعيود في منطقة جزاء التعاون وتسديده كرة قوية أبدع حارس التعاون مايلسون في التصدي لها عند الدقيقة الـ 73، قبل أن يواصل تألقه بالتصدي لتسديدة محمد فوزير في الدقيقة الـ 82، لتشتعل المواجهة وسط رغبة الفريقين في التسجيل وأخذ الأفضلية، ليحتسب حكم اللقاء 9 دقائق كوقت بدل ضائع، كاد خلالها التعاون قريبا من حسم النتيجة عقب الانطلاقة الرائعة لعبد الفتاح أدم الذي واجه المرمى ومرر الكرة لعبد الملك الشمري الذي أضاع فرصة هدف مؤكد في مواجهة المرمى عند الدقيقة الـ 96، لينتهي اللقاء بتفوق التعاون بهدفين مقابل هدف وحيد.