DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"سارعي 93".. مسيرة بالدراجات في حب الوطن

"سارعي 93".. مسيرة بالدراجات في حب الوطن

أطلق فريق أبطال الدراجات في المنطقة الشرقية فعالية "سارعي 93"، والتي تأتي كتواصل لسلسلة الفعاليات التي تُقام في المناسبات الوطنية، وتزامناً مع الأيام الوطنية الفخرية، سبقتها فعاليات ”سارعي 92“ و”سارعي 91“.

وأكد قائد الفريق، الكابتن عادل الدبل، أن هذا اليوم يحمل معانٍ عظيمة لكل السعوديين، حيث يرمز إلى توحيد البلاد وانطلاقتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وتواصل هذا النماء والعطاء حتى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، وبرؤية مستقبلية يقودها ملهمنا، الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله -.

وقال الكابتن هيثم البلوي، عضو الفريق، أن هذه المبادرة جاءت لتعبّر عن حب الوطن، حيث تستمر هذه الفعالية لمدة 3 أعوام، وتشارك فيها أكثر من 100 مشارك خلال الفعاليات الوطنية للأعوام الثلاثة.

مشاركان خلال القيادة بالمسيرة

تفاصيل المسيرة

وأضاف: "تتولى نخبة من قادة الفريق وأعضائه تنظيمها، حيث استغرقت التحضيرات لهذه الفعالية شهرًا تقريبًا، شملت الإعلان وتسجيل الأسماء وتجهيز طقم الدراجين الموحد للفعالية، بالإضافة إلى تجهيز تذاكر الحضور والهدايا، والتخطيط لمسار المسيرة وموقع الحفل، ورافقت المسيرة خمس سيارات لتقديم الدعم اللوجستي والتغذية، بالإضافة إلى سيارتين لتصوير المسيرة وتوثيق الفعالية".

من جهة أخرى، أشار الكابتن سعيد البشيري، عضو الفريق، إلى أن التجمع بدأ الساعة 3 قبل الفجر في مقر الفريق بحي الصفا الراكة، استعدادًا للانطلاق في المسيرة واستماعًا للتعليمات، وجرى تقسيم الفريق إلى قسمين حسب مستوى اللياقة البدنية.

وتمكن الفريق الأول من قطع المسافة المحددة والبالغة 93 كيلومترًا في زمن قدره ساعتان و47 دقيقة، بمتوسط سرعة يبلغ 33,3 كيلومتر في الساعة. امتدت المسار من الدمام، مرورًا بالراكة والخبر، وانتهاءً في الظهران.