DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عروض فنية وفعاليات متنوعة في احتفاء "تعليم الشرقية" باليوم الوطني

العتيبي: نحن في عهد زاخر تألقت فيه الطموحات

عروض فنية وفعاليات متنوعة في احتفاء "تعليم الشرقية" باليوم الوطني

تنوعت فقرات حفل إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية باليوم الوطني للمملكة بين القصائد الشعرية الوطنية بعنوان "وطن الحب" وقصيدة "العبية" وفيلم وثائقي بعنوان "نهضة التعليم بالمملكة العربية السعودية" وعرض مرئي يحمل عنوان "رحلة وطن" وأوبريت "قصة كفاح" وقوافل وطن. كما تضمن برنامج الاحتفاء معرض مصاحب وأركان لمشاركات الطلبة في اليوم الوطني.

وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور سامي العتيبي، أن احتفاء إدارة التعليم اليوم يأتي كتعبير عن الاعتزاز بالوطن وقيادته حين أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود.

عروض فنية وفعاليات متنوعة في احتفاء

ذكرى توحيد المملكة

وأضاف العتيبي خلال كلمته في برنامج احتفاء إدارة التعليم باليوم الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، أننا في يوم 23 سبتمبر من كل عام نحتفل باليوم الوطني تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، حيث عمل رحمه الله على توحيد البلاد بحكمة وخبرة، فحثّ الخُطى مع رجاله الأوفياء، حتى استوى عود المملكة، وتوحدت دولتها.

احتفاء إدارة التعليم اليوم يأتي كتعبير عن الاعتزاز بالوطن - اليوم

السعودية العمق الاستراتيجي للعالم

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية أضحت هي العمق الاستراتيجي للعالم العربي والإسلامي، والدولة المؤثرة في القضايا الإقليمية والشؤون العالمية الكبرى.

عروض فنية وفعاليات متنوعة في احتفاء

وختم العتيبي، بالتأكيد إننا مع احتفالنا اليوم إنما هو بدافع حُبنا لبلادنا المباركة، يوم يسعد فيه كافةُ أبناء الوطن وبناته، وحتى المقيمين فيه، راجين الله تعالى أن يديم الأمن والرخاء والازدهار على مملكتنا الحبيبة، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ذخراً للوطن والمواطنين.

برنامج احتفاء إدارة التعليم باليوم الوطني - اليوم

وشهد برنامج الحفل مشاركة مساعدي مدير التعليم ومديري الإدارات ومكاتب التعليم والعديد من طلاب وطالبات مدراس المنطقة الشرقية.