DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| متطوعون في "إثراء": فعاليات اليوم الوطني تزرع مفهوم المواطنة

فيديو| متطوعون في "إثراء": فعاليات اليوم الوطني تزرع مفهوم المواطنة

احتفل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" باليوم الوطني السعودي 93 للمملكة، وبلغ عدد المشاركين بفعاليات الاحتفال أكثر من 200 متطوع ومتطوعة.

وقال بدر بالطيور، رئيس خدمات المتطوعين في إثراء: "نحن نسلط الضوء على أهمية التطوع، إذ يُعَدُّ التطوع ركيزة أساسية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي". وأضاف: "نسعى في إثراء لزرع مفهوم المواطنة وأهمية العمل التطوعي بأشكاله المختلفة في مستقبل الفرد والمجتمع والوطن بأكمله. كما نركز على التطوع الثقافي وإبراز أهميته في المجتمع".

ثم تابع: "قدَّم المركز الفرصة لأكثر من 200 متطوع ومتطوعة للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني السعودي، حيث قضوا أكثر من 3000 ساعة تطوعية وأكثر من 800 ساعة تدريبية لتمكينهم بشكل احترافي في برامج المركز".

آراء المتطوعين

من جانبه عبَّر فايز العتيبي، أحد المتطوعين في إثراء، عن تجربته قائلًا: "جئت لأثراء للتطوع لمدة 40 ساعة فقط، ولكن بعد تجربتي أحببت روح التعاون وروح المساعدة. وكانت هذه أول مرة لي في التطوع في فترة اليوم الوطني، وأحببت هذه التجربة جدًا، حيث كانت غنية بالخبرات في التنظيم ومساعدة الآخرين. وأكثر ما يمكننا تقديمه للوطن هو التعاون والمساعدة في اليوم الوطني".

وقالت هيا فيصل، إحدى المتطوعات في إثراء: "في اليوم الوطني كان المركز مزدحم بشكل كبير ولكننا استطعنا السيطرة والتنظيم وكانت تجربة جميلة جدًا وممتعه، حيث إنني بين الناس أساعدهم وأرد على استفساراتهم".

أما علي الدوسري فقال: "أنا فخور بالمشاركة في فعاليات اليوم الوطني من خلال التطوع، فالتجربة أتاحت لي فرصة التعرف على أشخاص جدد وتوسيع دائرة معارفي. كما أنها مناسبة رائعة للتعبير عن حبي وفخري بوطني، وللمساهمة في إظهار الثقافة والتراث السعودي للعالم. أشعر بالسعادة الكبيرة عندما أرى الزوار يستمتعون ويستفيدون من الفعاليات التي نقدمها".