DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو| وزير الإعلام البحريني يوضح دور الإعلام في تغيير الصورة النمطية عن العرب

فيديو| وزير الإعلام البحريني يوضح دور الإعلام في تغيير الصورة النمطية عن العرب

قال د. رمزان النعيمي وزير الإعلام البحريني، إن منطقتنا العربية لها صورة نمطية فيما يتعلق بالتعامل مع الإعلام وكل أمور المنطقة".

وأضاف خلال جلسة حوار وزراء الإعلام العرب، ضمن فعاليات اليوم الثاني لفعاليات المنتدى الإعلام العربي المقام في دبي، إن هذا المنتدي يجب أن يكون هو المنصة التي ترد على هذه الصور النمطية، وليس فقط عن الإعلام بل بجميع الأمور المتعلقة بالصورة النمطية عن منطقتنا بالكامل. ودورنا كرواد بهذا المجال هو تغيير تلك الصورة وليس تطويع أنفسنا لمجاراتها".

جاء ذلك ردًا من "النعيمي" على سؤال "كيف تغير نمط رؤية الإعلام في المنطقة العربية؟" خلال فعاليات الجلسة.

مرتكزات إعلامية وطنية

وأضاف وزير الإعلام البحريني: "إن وسائلنا الإعلامية تتحلي بالأفكار الوطنية، والتي أثبتت كفاءتها في رفع المنطقة من بدايات بسيطة لتنافس أبرز الاتصالات الإعلامية، ولذلك دورنا الإعلامي هو حماية تلك المرتكزات الفكرية".

وتابع: "الكتابات الصحفية سواء مقالات الرأي أو التحقيقات الصحفية تفيدنا كثيرًا في تحديد الفجوات لدينا، والتي يمكن حلها وتطويرها، والتي لم نكن نجدها من خلال الآليات التقليدية أو المتوفرة لدى الجهات جميعًا".

وأشار أن الوطنية والانتماء للوطن والبيئة هي من تشكل العمل الإعلامي وتحدد محتواه المستهدف للجمهور.

واختتم النعيمي قائلًا: "ليس كل من لديه قدرة التصوير والنشر يطلق عليه إعلامي، لأن المهنة الإعلامية لها أساسيات وأخلاقيات كثيرة، فالجهات الإعلامية هي من تحمل تلك الصفة".