DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدمام.. "الثقافة والفنون" تختتم "اِلِتقَاء" وتستعد لمعرض جديد

الدمام.. "الثقافة والفنون" تختتم "اِلِتقَاء" وتستعد لمعرض جديد
الدمام..
التقاء الفن والثقافة في المعرض - اليوم
الدمام..
التقاء الفن والثقافة في المعرض - اليوم

اختتمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالتعاون مع مجموعة "كلنا رسامون"، وجماعة الفن التشكيلي بالقطيف، أمس الثلاثاء، المعرض الفني "اِلِتقَاء".

وشارك في المعرض مجموعة من فناني الأحساء، والقطيف والدمام، وقدموا 36 عملاً فنياً تشكيليا تنوع بين المدرسة الواقعية، والتجريدية، والانطباعية، والميكس ميديا، والحروفيات والمجسمات.

رسم مباشر أمام الحضور

خطفت أعمال الفنانة التشكيلية نعيمة الحرز، أنظار الحضور من خلال تقديمها لرسم مباشر أمام الحضور بلوحة وطنية بورتريه لولي العهد، رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، أدمجتها مع قصيدة شعرية.

وأوضح المشرف على المعرض ماهر الحمود، سبب اختيارهم لاسم اِلِتقَاء، الذي يشير إلى الجمع بين الفن والثقافة، فكل شيء لم يلتق بالفن بإمكانه الالتقاء بطرح الأفكار وتقارب الثقافة.

تبادل الخبرات الفنية في النقاشات والحوارات والورش التي تمت خلال فترة المعرض - اليوم

جمع أهم المجموعات الفنية

أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام، يوسف الحربي، أن الجمعية جمعت أهم المجموعات الفنية من خلال معرض "اِلِتقَاء" لتلتقي عبر جهود فنانيها وتجاربهم وتبادل الخبرات الفنية في النقاشات والحوارات والورش التي تمت خلال فترة المعرض، بحضور العديد من الفنانين والمواهب.

وأشار إلى أن الجمعية لا تزال تستقبل أعمال أحد معارضها الجماعية الخاص بالمنطقة الشرقية حتى تاريخ 10 أكتوبر، كما تستعد خلال الشهر المقبل لإطلاق معرض ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة، والأولى دوليًا في الأحساء.