DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"زوكربيرج" يكشف عن منتجات "ميتا" الجديدة للذكاء الاصطناعي

"زوكربيرج" يكشف عن منتجات "ميتا" الجديدة للذكاء الاصطناعي
منتجات جديدة من ميتا بلاتفورمز تعمل بالذكاء الاصطناعي - رويترز
منتجات جديدة من ميتا بلاتفورمز تعمل بالذكاء الاصطناعي - رويترز

طرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز أمس الأربعاء، مجموعة من المنتجات الجديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نظارات ذكية يمكنها الإجابة عن الأسئلة والبث مباشرة على فيسبوك، بالإضافة إلى برامج "بوت" لإنشاء الصور، وسماعة رأس مطورة للواقع الافتراضي.

ووصف زوكربيرج المنتجات بأنها تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، وشدد على أن من ضمن ما قدمته ميتا هو الذكاء الاصطناعي منخفض التكلفة أو المجاني الذي يمكن دمجه في الروتين اليومي.

وتعد سماعة الواقع الافتراضي (ميتا كويست) الأكثر رواجًا في مجال الواقع الافتراضي الناشئ، ووصفها المسؤولون التنفيذيون في الشركة بأنها الأفضل قيمة في الصناعة، في إشارة إلى الإصدار الوشيك لسماعة رأس باهظة الثمن من أبل.

جيل جديد من النظارات الذكية

وقال زوكربيرج إن جيلًا جديدًا من النظارات الذكية من شركة ميتا سيبدأ طرحه في 17 أكتوبر المقبل بسعر 299 دولارًا.

سيشتمل الجهاز على مساعد جديد من ميتا يعمل بالذكاء الاصطناعي، وسيكون قادرًا على البث المباشر لما يراه المستخدم على فيسبوك وإنستجرام، وهو إنجاز مقارنة بقدرة الجيل السابق على التقاط الصور.

مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز - رويترز

وأشار زوكربيرج إن أحدث سماعات الرأس للواقع المختلط (كويست) سيبدأ طرحها في العاشر من أكتوبر المقبل.

وجاءت تصريحات زوكربيرج في مؤتمر (ميتا كونكت)، وهو أكبر حدث لشركة التواصل الاجتماعي هذا العام، علاوة على كونه أول مؤتمر ينعقد بالحضور الشخصي منذ بداية جائحة كوفيد.

برنامج جديد للدردشة

كما قدم زوكربيرج أيضًا أول منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي الموجهة للمستهلك، بما في ذلك برنامج الدردشة (ميتا إيه.آي تشات بوت) الذي يمكنه إنشاء ردود نصية وصور واقعية.

وقال زوكربيرج: "لن يقتصر الأمر على الرد على الاستفسارات فقط، فالأمر يتعلق بالترفيه ومساعدتك في القيام بأشياء للتواصل مع الأشخاص من حولك".