DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مشاريع مائية وبيئية بتكلفة 521 مليون ريال في الأحساء

مشاريع مائية وبيئية بتكلفة 521 مليون ريال في الأحساء
مشاريع مائية وبيئية بتكلفة 521 مليون ريال في الأحساء
خلال لقاء محافظ الاحساء كبار التنفيذيين بشركة المياه الوطنية - اليوم
مشاريع مائية وبيئية بتكلفة 521 مليون ريال في الأحساء
خلال لقاء محافظ الاحساء كبار التنفيذيين بشركة المياه الوطنية - اليوم

كشف رئيس القطاع الشرقي المهندس حمدي الشراري، عن تنفيذ مشاريع مائية وبيئية بالأحساء تقدر قيمتها بأكثر من «521» مليون ريال؛ لزيادة نسبة تغطية المياه المحلاة إلى 100% والارتقاء بجودة حياة أكثر «120» ألف عميل للشركة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم ”الأربعاء“، مشاريع وأعمال القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية بالمحافظة، والتي تضخ ما يقارب نصف مليون متر مكعب من المياه يوميًا لأكثر من مليون نسمة، إضافة إلى معالجتها نحو 300 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي بيئيًا.

مشاريع مائية وبيئية في الأحساء - اليوم

خدمات المنظومة المائية والبيئية

واطلع محافظ الاأحساء خلال الزيارة على أعمال الشركة التشغيلية ومشاريعها، ومنجزاتها لخدمات منظومتها المائية والبيئية ومشاريعها الجاري تنفيذها والأخرى التي في طريقها للطرح في المحافظة، ومن خلال جولة ميدانية تفقّد مشاريع تحسين جودة المياه الجاري تنفيذها بجبل أبو غنيمة.

وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ هذه المشاريع بكفاءة عالية، تتلاءم مع مخرجاتها المرجوة لخدمة المواطن والمقيم في محافظة الأحساء

ونوه بما يحظى به قطاع المياه من دعم واهتمام القيادة الرشيدة والذي تمثل مؤخرًا بإعلان سمو ولي العهد عن تأسيس المملكة منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض، بهدف تطوير وتكامل جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه بشكلٍ شمولي.

جولة ميدانية لتفقّد مشاريع تحسين جودة المياه الجاري - اليوم

عقد مناقصة تزويد العملاء بالمياه

وأشار المهندس الشراري إلى عقد مناقصة تزويد العملاء بالمياه عن طريق الصهاريج بالمحافظة، والمحافظات الأخرى لإمدادهم بالمياه عبر الصهاريج للعقارات داخل المدن والمحافظات، والتي تقع خارج نطاق شبكات التوزيع وبحدود «120كم» عن مركز المحافظة كأحياء ضاحية هجر وغيرها من الأحياء لحين استكمال منظومة الخدمات المائية بها.

ويأتي ذلك بهدف الشرب والاستخدامات الشخصية الأخرى، والتي تتم عبر قنوات الشركة الإلكترونية ومتابعتها وسداد رسومها؛ للتسهيل على عملائها المستفيدين منها، حيث سيشرع العمل بها من مطلع نوفمبر المقبل.

وبين، أن الشركة تعمل على توسعة محطة المعالجة البيئية بالهفوف بقيمة مالية تقارب «189» مليون ريال؛ لمضاعفة كميات المياه المعالجة الحالية عبر استقبال تدفقات جديدة تقدر ب «180» الف متر مكعب من مياه الصرف الصحي، لزيادة نسبة التغطية القائمة حاليًا، والكميات التي ستستقبل بعد تنفيذ المشاريع الجديدة وربط العقارات بمنظومة البيئة خلال السنوات القادمة.

اطلع محافظ الاحساء خلال الزيارة على أعمال الشركة التشغيلية ومشاريعها - اليوم

الاستراتيجية الوطنية للمياه

ونوه المهندس الشراري بالمشاريع المنجزة بمحافظة الأحساء التي انتهت مؤخرًا والمتمثلة بتنفيذ مشروعان الأول استكمال مشروع شبكات الصرف الصحي ومحطة الضخ «SC6» والثاني هو مشروع شبكات الصرف الصحي ومحطة الضخ بحي النايفية، ومناطق متفرقة بتكلفة اجمالية للمشروعين بلغت «57» مليون ريال؛ لخدمة ما يقارب «40» ألف من عملاء الشركة في أحياء «عين نجم، مخطط الدوائر الحكومية، السلام1، السلام2، النايفية، المهندسين، غرناطة».

وأكد على مضي الشركة في تنفيذ مشاريعها المائية والبيئة لزيادة نسبة التغطية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، والارتقاء بجودة الحياة لسكان المنطقة وفقاً للاستراتيجية الوطنية للمياه القائمة على رؤية السعودية 2030.